• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 فبراير 2020 على الساعة 23:59

في انتظار قرار قاضي التحقيق.. اختفاء حساب حمزة مون بيبي وبطمة قلباتها بخور

في انتظار قرار قاضي التحقيق.. اختفاء حساب حمزة مون بيبي وبطمة قلباتها بخور

اختفى حساب حمزة مون بيبي عن الأنظار مجددا، وذلك بعد عودته إلى النشر الأحد الماضي (10 فبراير)، على تطبيق سنابشات، قبل يوم واحد من مثول الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام أمام قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مراكش، على خلفية الحساب المذكور.

ودأب حساب حمزة مون بيبي منذ عودته الأخيرة على نشر ستوريات عبارة عن محاولات فاشلة لتبرأة المتهمين الثمانية، المتابعين في القضية بتهم متعددة من بينها المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.

ورغم هذه المحاولات إلا أن الأدلة التي توفرت للقضاء أدين على بسببها ثلاثة متهمين بسنتين سجنا نافذا، ويتعلق الأمر بكل من البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب”كلامور”، وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان س)، ومراسل صحافي يدعى (محمد ظ)، إضافة إلى غرامة قدرها عشرة آلاف درهم وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 ألف درهم، و50 ألف درهم لصالح محمد المديمي، وعدم الاختصاص بالنسبة إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان والفنانة سعيدة شرف.

ومن جهة أخرى، لم تعلق الفنانة المغربية دنيا بطمة، التي تتابع رفقة أختها ابتسام في نفس الملف، وتتمتعان بسراح مقابل كفالة قدرها 80 مليون سنتيم مع أمر بالمنع من السفر خارج المغرب، (لم تعلق) على الحكم.

ومن المترقب أن يعلن قاضي التحقيق قراره بداية الأسبوع المقبل، فيما يتعلق بإحالة الملف إلى الجلسة أو حفظه.

ونشرت الفنانة المغربية، اليوم الجمعة (14 فبراير)، مجموعة من الستوريات غير المفهومة، على حسابها على إنستغرام، منها فيديو وهي تطلق البخور وفيديوهات قديمة من مشاركاتها في برامج المواهب، على القناة الثانية المغربية وبرنامج آراب أيدول على قناة “إم بي سي” السعودية وذلك منذ أزيد من تسع سنوات.

وأرفقت بطمة، هذه الستوريات بتدوينة تتفاخر فيها بصوتها مدعية أن صوتها “لا مثيل له”، إضافة إلى إشادتها بجمال شكلها، حسب تعبيرها.