• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 فبراير 2016 على الساعة 11:47

في انتظار الخدمات الصحية.. وزارة الصحة تحصل على جائزة أفضل خدمة رقمية حكومية في العالم العربي!!

في انتظار الخدمات الصحية.. وزارة الصحة تحصل على جائزة أفضل خدمة رقمية حكومية في العالم العربي!! الحسين الوردي
الحسين الوردي
الحسين الوردي

كيفاش
فازت خدمة “موعدي” لوزارة الصحة بجائزة أفضل خدمة رقمية حكومية على المستوى العربي.
وتوجت وزارة الصحة بهذه الجائزة، التي تنظم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بمناسبة القمة العالمية للحكومات التي نظمت في دبي من الثامن إلى العاشر من فبراير الجاري.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن خدمة “موعدي” عبارة عن تطبيق “أخذ المواعيد في المستشفيات العمومية” أطلقته وزارة الصحة في إطار برنامج “خدماتي”.
وأضافت أن هذا التطبيق الرقمي، الذي يمكن المواطنين من إدارة مواعيدهم بالمستشفيات العمومية، يشمل قائمة بجميع المؤسسات الاستشفائية العمومية، المحلية والإقليمية والجهوية، مع أرقام هواتفها وإمكانية تحديد مواقعها عبر خرائط “غوغل ماب”.
وذكر المصدر ذاته أن هذا التطبيق تم إنجازه بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن تشغيله انطلق تجريبيا في يناير 2013 ببعض المؤسسات الاستشفائية ليتم تعميمه على 112 مستشفى ابتداء من يناير 2016 تحت إشراف وزير الصحة.
وبلغ عدد المواعيد المحجوزة عبر هذه الخدمة إلى حدود اليوم أكثر من 33 ألف موعد، منها 20 الف و500 عبر الأنترنيت و12 الف و560 عبر الهاتف.
ويشمل برنامج “خدماتي”، إضافة إلى تطبيق “أخذ المواعيد في المستشفيات العمومية”، خدمات جديدة أخرى ك”ألو شكاية” و”ألو اليقظة الوبائية” و”ألو تسمم” و”ألو مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة 141″ وبوابات إلكترونية: “صحتي” و”صحة الشباب” وشبكات التواصل الاجتماعي على الفايس بوك ولينكدإن وتويتر واليوتيوب.
يذكر أن حكومة دولة الإمارات أطلقت جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بفئاتها العشر على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي وعلى الصعيد العالمي، بهدف تحفيز الجهات الحكومية لتقديم حلول مبتكرة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية والهاتف المحمول والرسائل النصية القصيرة والتقنيات الرقمية.