• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الأحد 19 مايو 2024 على الساعة 22:30

في الجديدة.. الرقمنة والذكاء الاصطناعي تجمعان خبراء القطاع الصحي

في الجديدة.. الرقمنة والذكاء الاصطناعي تجمعان خبراء القطاع الصحي

الرقمنة والذكاء الاصطناعي في السياسة والممارسات الطبية، هي من أبرز محاور المعرض الطبي الدولي “موروكو ميديكال إكسبو”، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بمركز محمد السادس للمعارض، اعتبارا من يوم الخميس المقبل (23 ماي) 2024، في مدينة الجديدة.

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، تنظم فعاليات المعرض المتواصل إلى غاية الـ 26 ماي، بإشراف من ثلاث وزارات معنية، وهي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار، إذ يهدف في هذه النسخة، إلى إشراك المنظومة الاقتصادية للقطاع الصحي بأكمله، في ظل منصة واحدة، إضافة إلى تقديم حلول طبية تكنولوجية مُبتكرة للمشاركين، وتبادل الفرص والإمكانيات المتاحة.

وبالنسبة لمنتدى الصحة العالمي الإفريقي “FAGS”، الذي يُنظم على هامش هذا المعرض الدولي، فيشكل هو الآخر، حدثًا أساسيًا بفضل برنامجه الشامل المخصص لجميع المعنيين بقطاع الصحي.

وبهذه المناسبة، من المنتظر أن يشتَمِل على حوالي 100 لجنة مؤسساتية، وجلساتٍ علمية ومؤتمرات وورشات عمل مختلفة، يؤطرها أكثر من 200 إطار كفؤ وطني ودولي.

ومن المنتظر أيضا، بحسب المنظمين، أن يجمع معرض “موروكو ميديكال إكسبو 2024″، شخصيات من بينها وزراء الصحة الأفارقة، ومديرو المستشفيات الجامعية، وعمداء كليات الطب والصيدلة، وممثلو الهيئات العمومية، فضلا عن أعضاء الجمعيات واتحادات القطاعات.
ويعد المحتوى العلمي والمؤسسي لهذه الدورة، مسؤولية اللجنة العلمية والشركاء التنظيميين، وهم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والفيدرالية المغربية لفاعلي الصحة FMAS، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، والجمعية المغربية للعلوم الطبية، الجمعية المغربية للصحة الرقمية، وجمعية أعمال بلا حدود،وGRFM للأشعة.