• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 على الساعة 20:40

فيها كورونا وبغات تسافر.. الانفصالية أمنيتو حيدر “كتهتر” فالمطار!

فيها كورونا وبغات تسافر.. الانفصالية أمنيتو حيدر “كتهتر” فالمطار! 

يبدو أن الإنفصالية أمنيتو حيدر ترى نفسها فوق القانون، فبعد إنشائها هيأة خارج القانون أطلقت عليها اسم “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال”، ها هي الآن تعود من جديد للظهور في فيديو تضليلي، تتهم فيه السلطات المغربية بمنعها من السفر. مع تضمينه الكثير من المغالطات. كيفاش؟

منعت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء (18 نونبر), الإنفصالية أمنيتو حيدر، من السفر إلى إسبانيا، بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعدم تعافيها من العدوى، فيما سمحت السلطات لابنها الذي كان يرافقها في مطار مدينة العيون بالسفر لعدم إصابته بالعدوى.

وظهرت الإنفصالية حيدر على مقطع فيديو تقول فيه إن السلطات المغربية منعتها من السفر، مدعية أن ذلك تضييق على حقها في التنقل، دون أن تذكر السبب الحقيقي لمنعها، لتعود أمنيتو للعلب على ورقة المظلومية التي تستغلها في جميع المناسبات.

مصادر موثوقة أكدت لموقع “كيفاش” أن الإنفصالية جاءت إلى المطار دون إحضار وثيقة تؤكد تعافيها من الوباء، رغم تسجيلها سابقا كمصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن حيدر وعوض سلوكها البروتوكول المتعمد جاءت متحدية القانون في مشهد بعيد عن المسؤولية وغير مكثرتة لاحتمال نقلها العدوى لابنها وللآخرين.