• لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
  • صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 على الساعة 16:00

فيفا للشحات والشيبي: بيناتكم!

فيفا للشحات والشيبي: بيناتكم!

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رسميا، عن موقفه من قضية الدولي المغربي محمد الشيبي، المحترف في صفوف بيراميدز المصري، ولاعب الأهلي الحسين الشحات.

وقال محمد شيرين، رئيس لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية، إن الاتحاد الدولي رد على مراسلته بخصوص قضية الشيبي والشحات، مشيرا إلى أنه اعتبر أن القضية تدخل ضمن الشؤون الداخلية للاتحاد المصري وأنها كجهاز دولي لا علاقة لها به.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري، إنه إلى حدود اللحظة لم يتم بعد البت في قضية اللاعبين المذكورين، حيث يستمر البحث في الملف من كل الجوانب قبل الحسم النهائي.

وكان اتحاد الكرة المصري قد راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للاستفسار عن الحالات التي يمكن فيها اللجوء للقضاء والمحاكم المدنية لتحصين قرارات لجنة الانضباط في شكوى النادي الأهلي ضد محمد الشيبى لاعب بيراميدز قبل صدورها.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قررت النطق بالحكم الابتدائي يوم 30 ماي الجاري، بعد مرور ما يقارب سنة على الواقعة.

ويتابع الشيبي اللاعب الشحات بالتعدي عليه بالضرب والسب، وقال دفاع اللاعب المغربي أن الأخير تضرر نفسيا بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يظهر صفعه بقوة من قبل لاعب نادي الأهلي.

وكانت مشادة نشبت بين الشحات والشيبي عقب مباراة فريقيهما في يوليوز الماضي بالدوري المصري الممتاز، التي انتهت بفوز بيراميدز على الأهلي بثلاثية دون رد.

وبعد المباراة، قام الشحات بصفع الدولي المغربي على وجهه.

وقرر الأهلي حينها توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات عقب ضلوعه في تلك الحادثة، فيما أعلنت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين لما بدر منه عقب المباراة وتغريمه 20 ألف جنيه.