• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 فبراير 2016 على الساعة 16:52

فرنسا.. الملك في قنصلية المغرب في أورلي

فرنسا.. الملك في قنصلية المغرب في أورلي

Activités Royales 230216 (3)

كيفاش
زار الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء (23 فبراير)، القنصلية العامة للمملكة في أورلي، حيث وقف على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش في 30 يوليوز 2015، حيث قدمت إليه محاور تحسين الخدمات القنصلية.
وبهذه المناسبة، عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وزير صلاح الدين مزوار، عن امتنانه للملك، باسم الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وباسم مجموع السلك القنصلي، للاهتمام الذي يوليه لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وكذا ظروف عمل العاملين بالقنصليات.
كما استعرض الوزير، في كلمة بالمناسبة، خطة العمل التي تم وضعها، والمشاريع التي توجد في طور الإنجاز على مستوى الإدارات المركزية، وعبر الشبكة القنصلية.
وتهم هذه المبادرات، بالأساس، تحسين ظروف الاستقبال والإخبار، وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية، والأنشطة الثقافية والاجتماعية، فضلا عن تأهيل الموارد البشرية.
إثر ذلك، قام الملك محمد السادس بزيارة لمختلف مصالح القنصلية، وخاصة مصلحة الاستقبال، والحالة المدنية، ومصلحة التوثيق ومصلحة بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية حيث تم الشروع في تجربة نموذجية من أجل تقليص مدة الانتظار للحصول على هذه الوثيقة من 45 يوما إلى 10 أيام.
والتقى الملك أيضا ممثلي الجالية المغربية في دائرة أورلي.