• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 يونيو 2021 على الساعة 10:00

غيدوزو فيها 10 أيام ديال الحجر الصحي.. لائحة الفنادق المخصصة للقادمين من دول اللائحة “ب” (وثيقة)

غيدوزو فيها 10 أيام ديال الحجر الصحي.. لائحة الفنادق المخصصة للقادمين من دول اللائحة “ب” (وثيقة)

حصل موقع “كيفاش” على لائحة الفنادق التي اختارتها السلطات ليقضي بها المغاربة القادمين من دول اللائحة “ب”، الحجر الصحي لمدة 10 أيام، والمتواجدة في كل من الدار البيضاء وطنجة وأصيلة وتطوان والصويرة وإنزكان آيت ملول والداخلة وورززات والناظور ووجدة وأكادير والعيون والحسيمة ومراكش والرباط وفاس.

وضمت اللائحة 12 فندقا في الدار البيضاء، و4 فنادق في مراكش، و3 فنادق في كلا من طنجة وأصيلة وتطوان وواد الذهب وورزازات والناظور ووجدة والعيون والحسيمة والرباط وفاس، وفندقين في النواصر والصويرة وأكادير، وفندق واحد في إنزكان آيت ملول.

وكانت السلطات المغربية ألزمت المهاجرين المغاربة الوافدين من البلدان المدرجة ضمن القائمة “ب” يجب عليهم القيام بفحص سلبي (بي سي آر) لا تتجاوز مدته 48 ساعة، وتصريح بالشرف يؤكد التزام صاحبه بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي في أحد الفنادق المحددة لهذا الغرض.

وجددت وزارة الشؤون الخارجية، عبر تدوينة على صفحتها الرسمية، التأكيد على إلزامية هذه الإجراءات عقب احتجاجات لبعض المغاربة الوافدين من بلدان الخليج، في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، معلنين رفضهم لإجبارية الحجر الصحي، وإلزامهم بأداء ثمن الإقامة في الفنادق المخصصة للعزل الإلزامي.

وتضم لائحة البلدان المدرجة في اللائحة”ب”، عربيا، كلا من السعودية، والجزائر، والإمارات، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، وقطر، والصومال، والسودان، واليمن، وسوريا.

وعالميا: “أفغانستان، وأنغولا، والأرجنتين، وبنغلاديش، والبنين، وبوليفيا، وبوتسوانا، والبرازيل، وكمبوديا، والكاميرون، والرأس الأخضر، وشيلي، وكولومبيا، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وكوبا، وإيسواتيني، وغواتيمالا، وهايتي، وهندوراس، والهند، وإندونيسيا، وإيران، وجمايكا، وكازاخستان، وكينيا، وليسوتو، ولاتفيا، وليبريا، وليتوانيا، ومدغشقر، وماليزيا، ومالاوي، والمالديف، ومالي، وموريتيوس، والمكسيك، وناميبيا، ونيبال، ونيكاراغوا، ونيجر، وأوغندا”.

إضافة إلى باكستان، وبنما، وبراغواي، وبيرو، وإفريقيا الوسطى، وكوريا الشمالية، وسيشل، وسيراليون، وجنوب إفريقيا، وسيريلانكا، وجنوب السودان، وتنزانيا، وتشاد، وتايلاند، وتوغو، وأوكرانيا، وأوروغواي، وفينزويلا، وفيتنام، وزامبيا، وزيمبابوي.