• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 على الساعة 18:15

غتخدم 1000 شخص.. افتتاح وحدة صناعية صينية في القنيطرة

غتخدم 1000 شخص.. افتتاح وحدة صناعية صينية في القنيطرة

افتتحت مجموعة س يتيك ديكاستال، الرائدة العالمية والمتخصصة في قولبة الألمنيوم وإنتاج قطع غيار السيارات من الألومنيوم، اليوم الأربعاء بالقنيطرة، المصنع الثالث للمجموعة بالمغرب.

ويصادف هذا الحدث الاحتفال بمرور خمس سنوات على تواجد مجموعة “CITIC Dicastal” بالمغرب، وعشر سنوات على إطلاق مبادرة “الحزام والطريق” الصينية، التي ينتمي إليها مشروع “Dicastal Maroc”، إضافة إلى 65 سنة من العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمغرب.

ويتعلق الأمر بثالث وحدة صناعية للمجموعة بعد المصنعين اللذين افتتحا خلال سنتي 2019 و2020 والمخصصين لتصنيع – إطارات العجلات من الأليمينيوم . وتعمل هذه الوحدات اليوم بكامل طاقتها، وتسمح بإنتاج 6 ملايين إطار عجلة سنويا وتشغل 1400 مساعد، باستثمار إجمالي تبلغ قيمته 350 مليون أورو.

ويهدف هذا المشروع الجديد لتصنيع مكونات الألمنيوم الموجه للمحركات وهياكل السيارات، والذي تم تنفيذه على مرحلتين، إلى تعزيز وجود المجموعة الصينية “CITIC DICASTAL” في إفريقيا وتطوير أنشطتها في المملكة. وتعمل المجموعة الصينية سيتيك ديكاستال على تعزيز حضورها بإفريقيا وتواصل تطوير أنشطتها في المملكة، من خلال إنجاز هذا المشروع الجديد الخاص بتصنيع مكونات من الألمنيوم، والذي تم تنفيذه على مرحلتين بالقنيطرة.

وباستثمار تبلغ قيمته زهاء 180 مليون أورو، تم تشييد هذا المصنع البالغة مساحته 20.000 متر مربع على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 40.000 متر مربع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 5 ملايين قطعة، نسبة 90 بالمئة منها ستوجه للتصدير بشكل أساسي إلى أوروبا والولايات المتحدة، مما سيسمح على المدى الطويل بإحداث 1000 منصب شغل جديد مباشر.