• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 09 يناير 2016 على الساعة 18:15

عطلة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.. برنامج القطارات

عطلة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.. برنامج القطارات

قطار

كيفاش
وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، وترقبا للتنقلات المكثفة للمسافرين التي ستعرفها هذه الفترة، برنامجا خاصا لسير القطارات بهدف تأمين سفر زبائنه في أحسن ظروف الراحة والأمان خلال الفترة من أمس الجمعة (8 يناير) إلى بعد غد الاثنين (11 يناير).
ويشمل هذا البرنامج، حسب بلاغ للمكتب، تعزيز العرض على المحاور الرئيسة للشبكة الحديدية: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.
وسيعمد المكتب، في ما يتعلق بالتسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، إلى تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع الخاص بالمكتب.
وأشار البلاغ، في هذا السياق، إلى توفير أعوان في المحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.
وبخصوص إرشاد المسافرين وخدمتهم بدون انقطاع، وضع المكتب رهن إشارة المسافرين من خلال مركز الاتصالات الهاتفية قطاري، الأرقام الهاتفية التالية: 40 30 20 90 08 (2,88 درهما للدقيقة مع احتساب الرسوم)، وموقعا على الانترنيت، والصفحة الرسمية للمكتب في المواقع الاجتماعية “فايس بوك” و”تويتير” و”أو إن سي إف مباشر”.