• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 ديسمبر 2021 على الساعة 20:00

عضو في اللجنة العلمية ل”كيفاش”: اللجنة ما كتقرر لا فحلان ولا فسدان!!

عضو في اللجنة العلمية ل”كيفاش”: اللجنة ما كتقرر لا فحلان ولا فسدان!!

ردا على ما راج بخصوص “قرارات” للجنة العلمية الوطنية بإعادة فتح الحدود في الأيام القليلة المقبلة، نفت البروفيسورة أمينة بركات، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أي علاقة للجنة العلمية بمثل هذه القرارات.

وأوضحت البروفيسورة بركات، في تصريح لموقع “كيفاش” أنه لم يسبق للجنة العلمية أن قررت أمرا مماثلا، ولا سبق لها أن تدخلت في مثل هذه القرارات”، وأضافت “حنا كلجنة علمية ما كنقرروش نحلو ولا نسدو الحدود”.

وشددت عضو اللجنة العلمية أن هذه الأخيرة، تبث في المعطيات العلمية فيما يخص اللقاحات، وفيما يخص معطيات حول فيروس كورونا المتفشي والمتحورات المتفرعة عنه”. مستدركة بالقول: “عمرنا ما كنقولو الحدود خاصها تحل أو تسد، هذا قرار لا علاقة لنا به البتة”.

بدورها، نفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية صحة ما راج عن إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية.
وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، أن ما تم ترويجه بهذا الشأن “أخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة”، موضحة أنه “لم تصدر أية توصية بهذا الخصوص إلى حدود كتابة هذا البلاغ الصحفي”.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه اللجنة “تجتمع بشكل أسبوعي، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتقييم الوضع الوبائي الوطني والدولي، وتتداول نتائج الأبحاث العالمية والوطنية، لرفع التوصيات المبنية على التحليل العلمي إلى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لتعرض في النهاية على اللجنة البين وزارية التي تتخذ القرارات الملائمة”.