• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 سبتمبر 2020 على الساعة 22:00

عدو الأمس صديق اليوم.. وهبي يخطب ود البيجيدي ويلمح إلى تحالف حكومي (فيديو)

عدو الأمس صديق اليوم.. وهبي يخطب ود البيجيدي ويلمح إلى تحالف حكومي (فيديو)

منذ انتخابه على رأس حزب الأصالة والمعاصرة، لا يتوانى عبد اللطيف وهبي، عن مخاطبة ود حزب العدالة والتنمية، ويلمح إلى تحالف في المستقبل مع حزب المصباح الذي كان إلى وقت قريب “عدو الأمس”.

وأكد وهبي أنه لا يمانع في الدخول مع حزب العدالة والتنمية في الحكومة من حيث المبدأ، مشددا على أنه “لا يوجد أي قرار حزبي يتضمن عدم الانفتاح على جميع الأحزاب المغربية”.

وقال الأمين العام للبام، في حوار مع قناة “سكاي نيوز عربية”، أمس الخميس (10 شتنبر)، أنه أعلن بشكل صريح قبل المؤتمر الرابع للحزب، بأنه سينفتح على حزب العدالة والتنمية، ورغم ذلك تم انتخابه أمينا عاما للحزب.

واعتبر وهبي أن تصريحات قيادات البيجيدي هي “رد فعل ضد بعض القيادات السابقة لحزب الجرار، وبالتالي ليس هناك أي إشكال يمنع من الجلوس معهم ومناقشتهم، خاصة أنه لم يضع أي خطوط حمراء مع أي حزب مغربي بما فيهم حزب العدالة والتنمية”.

وقال المتحدث: “لا أمانع في الدخول مع حزب العدالة والتنمية في الحكومة من حيث المبدأ، لكن هناك تفاصيل وجزئيات تجعل هذا الأمر واقعا، أو العودة إلى المعارضة”.

وضمن حديثه، أشار وهبي إلى أنه زار عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للبيجيدي، وجرى بينهما نقاش طويل، مؤكدا أنهما صديقان، كما هو الشأن مع سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي لحزب المصباح، الذي التقاه، قبل أسابيع، في إطار الجولة التي قام بها مع أمناء الأحزاب السياسية.

إقرأ أيضا:

وأوضح الأمين العام لحزب الجرار أنه يلتقي قيادات في حزب العدالة والتنمية، مبرزا أن “التصورات السابقة تم تجاوزها”.

وكان العثماني دعا، عقب لقائه مع وهبي، في يوليوز الماضي، إلى الانفتاح على الحوار مع حزب الأصالة والمعاصرة، لمعرفة أسباب التوترات التي ميزت العلاقة بين البيجيدي والبام طيلة المراحل الماضية، وكذا معالجتها.

وذكر الأمين العام للبيجيدي، في تصريحات صحافية، أن اللقاء بوهبي كان مناسبة لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وخصوصيات الظرفية التي نعيشها بشكل عام، إضافة إلى طبيعة العلاقة بين الحزبين والتي اتسمت طيلة المراحل الماضية بنوع من التوتر، مؤكدا على استعداد وانفتاح حزبه للحوار مع مختلف المكونات السياسية الوطنية.