• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 على الساعة 16:36

عددها 100.. تفاصيل صفقة مراحيض بستة ملايير سنتيم في كازا! (وثيقة)

عددها 100.. تفاصيل صفقة مراحيض بستة ملايير سنتيم في كازا! (وثيقة)

أكد كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، ما راج حول مصادقة المكتب المسير لمشروع اقتناء 100 مرحاض صحي، بتكلفة إجمالية تقدر ب6 ملايير سنتيم، أي ما يعادل 60 مليون سنتيم للمرحاض الواحد.
وتساءل المتحدث، في تصريح خص به موقع “كيفاش”، كيف انفردت الأغلبية بإعداد الصفقة وتمريرها إلى شركة خاصة لتنفيذها دون مناقشتها داخل اللجان الدائمة للمجلس، مضيفا أن “حجم الميزانية كارثي، وكاينة أولويات لصرف هاد المبلغ، ما خاصش يستغلو الانتقادات ديالنا لغياب خدمات عمومية في المستوى لعرض صفقات بمبالغ خيالية ما كيقبلهاش لعقل”.
وفي السياق نفسه، أكد كريم الكلايبي أن تقديم المشروع أيضا إلى شركة “كازا للتهيئة” لم يصادق عليه في الدورة الأخيرة لمجلس المدينة، كما أن أعضاء المعارضة عرفوا تفاصيل الصفقة من وسائل الإعلام، كون الأغلبية ظلت متكتمة عن تفاصيلها إلى حدود الأيام القليلة الماضية.
وحسب طلب العروض، الذي حصل عليه موقع “كيفاش”، فهذه المراحيض باهضة الثمن تتوفر على نظام تنظيف ذاتي، كما سيتم تجهيزها بنظام تعقيم آلي بعد كل استعمال، بهدف تعزيز الخدمات العمومية في العاصمة الاقتصادية.
ويهم مبلغ الصفقة، المحدد في حوالي 60 مليون درهم، كلفة التجهيزات وتثبيت المقصورات، ومصاريف الاستيراد، والرسوم الجمركية، ونظام الحماية، والتجهيزات الصحية وأمور تقنية وضعت في دفتر التحملات.