• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الإثنين 31 مايو 2021 على الساعة 17:54

عاجل.. الملك يأمر بإعادة فتح المساجد المغلقة

عاجل.. الملك يأمر بإعادة فتح المساجد المغلقة Muslim worshippers, mask-clad and distanced as precautions due to the (COVID-19 coronavirus pandemic, perform prayers at the Hasan II mosque, one of the largest in the African continent, in Morocco's Casablanca on June 16, 2020. (Photo by Fadel SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس، تفضل فأعطى توجيهاته السامية ببدء إعادة فتح المساجد المغلقة، تدريجيا وبتنسيق مع السلطات الصحية والإدارية، مشيرة إلى أنه سي علن لاحقا عن جدولة هذه العملية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم الاثنين (31 ماي)، أنها تؤكد بهذه المناسبة على أن أداء الصلوات وصلاة الجمعة في جميع المساجد سيظل مطابقا للاحترازات الضرورية لتفادي العدوى بالجائحة ولا سيما احترام التباعد وارتداء الكمامات؛ وأنه على المصلين والمصليات المجيء إلى المساجد على وضوء لأن بيوت الوضوء ستظل مغلقة.

وكانت السلطات المغربية سمحت بإقامة صلاة الجمعة في المساجد، يوم 16 أكتوبر الماضي، بعد توقفها 7 أشهر، جراء القيود التي فرضتها لمنع تفشي فيروس كورونا.

وفي 15 يوليوز الماضي، أعلنت وزارة الأوقاف، في بيان لها، فتح 5 آلاف مسجد لصلاة الجماعة باستثناء صلاة الجمعة، من إجمالي 51 ألف مسجد في البلاد، بعد إغلاقها منذ 16 مارس الماضي، ضمن إجراءات منع تفشي كورونا.