• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 04 سبتمبر 2016 على الساعة 09:54

طنجة.. توقيف تلميذ حاول ابتزاز فتاة قاصر بصورها وهي عارية

طنجة.. توقيف تلميذ حاول ابتزاز فتاة قاصر بصورها وهي عارية

image

أحمد الحاضي
تمكنت الخلية الأمنية لمحاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن طنجة، ليلة أمس السبت (3 شتنبر)، في حي بئر الشيفا، من توقيف المدعو (ن.ب) 18 سنة تلميذ، لتورطه في قضية تتعلق بالابتزاز ومحاولة التشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتعود وقائع القضية، حسب مصدر موقع “كيفاش”، إلى توصل الخلية الأمنية لمحاربة الجريمة المعلوماتية بشكاية من ولي أمر فتاة قاصر (16) سنة تتعلق بتعرضها للابتزاز من طرف شاب تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، حيث عمد هذا الشاب إلى استغلالها ودفعها إلى إرسال صور خاصة لها وهي في أوضاع مختلفة، ثم بعد ذلك عمد إلى طلب مقابل مادي لكي لا يقوم بنشر تلك الصور في فايس بوك.
التحريات الأمنية والتقنية التي باشرتها خلية محاربة الجريمة المعلوماتية، يقول المصدر نفسه، مكنت من توقيف الشاب وحجز الهاتف النقال الذي يوجد فيه عدد من الصور الحساسة والخاصة بالفتاة القاصر، كما أن العمل التقني للخلية مكن من الوصول إلى دردشات خاصة بين الشاب والفتاة ثوثق لعملية الابتزاز.
وأمام كل هذه الدلائل اعترف الشاب الموقوق بالمنسوب إليه، حيث سيتم عرضه اليوم الأحد (4 شتنبر)، على النيابة العامة المختصة للنظر في المنسوب إليه.