• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 نوفمبر 2020 على الساعة 20:30

طلبة مدرسة العلوم التطبيقية في برشيد: سعداء بحصولنا على المرتبة الأولى في مسابقة “هواوي”… وهذا تشريف للوطن

طلبة مدرسة العلوم التطبيقية في برشيد: سعداء بحصولنا على المرتبة الأولى في مسابقة “هواوي”… وهذا تشريف للوطن

أميمة لبيض

حصل فريق من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في برشيد، التابعة لجامعة الحسن الأول في سطات، وفريق من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي في تطوان، على التوالي، على المرتبة الأولى في فئة “التخزين السحابي” (Cloud) والمرتبة الثانية في فئة “شبكة الاتصال” (Network) في مسابقة  “Huawei ICT Competition 2019-2020 Global Final” والتي عرفت هذه السنة مشاركة 110 فريقا من 39 بلدا من حول العالم.

إقرأ أيضا: من بين 39 بلدا و110 مشاركين.. فريقان مغربيان من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يتألقان في مسابقة دولية (صور)

وعقب فوزهم، عبر الطلبة الممثلون للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في برشيد، في المسابقة العالمية، عن سعادتهم الكبيرة بهذا الانجاز.

وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، أكد الطالب ياسين طراف، أحد المشاركين في مسابقة “هواوي” أنه رفقة زملائه جد فخورين بحصولهم على المركز الأول في فئة التخزين السحابي، مؤكدا أنهم قطعوا شويا طويلا انتهى بفوزهم.

وقال طراف: “حنا سعداء وهذا شرف لينا وشرف لكاع مدارس العلوم التطبيقية اللي فالمغرب وتشريف للوطن والجامعة المغربية”.

وأبرز الشاب في الاتصال ذاته أن “المغرب كيعاون وكيطور من قدرات الطلبة من خلال هاد المسابقات وبالاختصاصات اللي كيتحلو جداد فالمدارس فحال هاد الشي ديال الكلاود والبيغ داطا”، مشيرا ألى أن المغرب يستثمر في طلبته.

وشارك في هذا التكوين المنظم من 9 إلى 13 نونبر 2020، 40 طالبا يمثلون مختلف الجامعات المغربية، تلقوا من خلاله دروسا نظرية عن بعد في مجال الشبكات والاتصالات، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية ولغوية موازية.