• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أكتوبر 2019 على الساعة 23:59

طالب الحكومة المعدلة بتقديم برنامج حكومي جديد.. بركة يدعو إلى الرفع من وتيرة “المعارضة الاستقلالية”

طالب الحكومة المعدلة بتقديم برنامج حكومي جديد.. بركة يدعو إلى الرفع من وتيرة “المعارضة الاستقلالية”

طالب الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، حكومة العثماني المعدلة بتقديم برنامج حكومي جديد أمام البرلمان، داعيا الفريق البرلماني الاستقلالي إلى رفع من وتيرة “المعارضة الاستقلالية”.

وقال بركة، في اجتماع مشترك للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلسي النواب والمستشارين، أمس الجمعة (11 أكتوبر)، “بلادنا اليوم تتوفر على حكومة جديدة، ولا يمكن لحزب الاستقلال إلا أن يتمنى لها النجاح في التفاعل مع مطالب المغاربة، وتدارك التأخر في الإصلاح الذي كان عنوانا للحكومة السابقة، وإطلاق جيل جديد من الاستراتيجيات القطاعية التي دعا إليها الملك، ووضع ميثاق اجتماعي جديد”.

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال أن “بلادنا أمام حكومة جديدة، بأغلبية جديدة، وتوجهات جديدة يطرحها لها الملك، وبالتالي، لابد من أن تأتي هذه الحكومة إلى البرلمان من أجل تقديم برنامج حكومي جديد، وأن تحظى بثقة مجلس النواب على أساس التزامات وتدابير واضحة قابلة للإنجاز خلال الفترة التي تفصلنا عن انتخابات 2021”.

وأشار المتحدث إلى أن “الحكومة في صيغتها الجديدة لابد من أن تقدم مشروع قانون مالي جديد من إعدادها، يأتي في ضوء البرنامج الحكومي الجديد، وذلك حتى يتم إعطاء الهوية السياسية والمعنى الديمقراطي لهذه الحكومة الجديدة”.

وحث بركة الفريق البرلماني الاستقلالي “على الرفع من وتيرة المعارضة الاستقلالية الوطنية وتعزيز حصيلته الإيجابية للسنة الماضية، إلى جانب الرفع من وهجه وحضوره المتميز من خلال المبادرات التشريعية والأسئلة الشفوية والكتابية، ومساءلة رئيس الحكومة، التي تتضمن مختلف انشغالات وهموم المغاربة”.