• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 نوفمبر 2017 على الساعة 00:00

طالبت بـ300 مليون سنتيم.. “بي ان سبورت” تحرم البيضاويين من المنتخب!

طالبت بـ300 مليون سنتيم.. “بي ان سبورت” تحرم البيضاويين من المنتخب!

يونس خليف

تراجعت شركة “كازا إيفنت”، ومعها مجلس مدينة الدار البيضاء، عن نصب شاشة عملاقة لبث مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الإيفواري المبرمجة بعد غد السبت (11 نونبر)، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.
وكشف مصدر مسؤول في مجلس المدينة ل”كيفاش سبور” أن الشركة القطرية اشترطت على مجلس المدينة دفع 300 مليون سنتيم من أجل الحصول على حقوق بث المباراة للعموم عبر شاشة عملاقة، بمبرر أن القنوات المغربية تملك حقوق البت الأرضي فقط، وأي بث للمباراة في الساحات العمومية يعتبر بمثابة بث فضائي يتعين اقتناء الحقوق الخاصة به.
وأوضح المصدر ذاته أن هذا العرض رفضه مجلس المدينة جملة وتفصيلا لأنه لا يمكنه دفع أموال عامة من أجل مجرد بث مباراة عبر شاشة عملاقة في إحدى الفضاءات العامة.
بدورها ألغت شركة “كازا إيفنت” عملية نصب شاشة عملاقة داخل مركب محمد الخامس لبث مباراة الأسود، بسبب المطالب المالية للقناة القطرية من جهة، ومطالبة صاحب الشركة التي كانت ستتكلف بنصب الشاشة بأن يدفع الجمهور مبالغ تتراوح ما بين 30 و200 درهم من أجل دخول الملعب لمتابعة المباراة، حيث أبلغت “كازا إيفنت” صاحب الشركة المعنية بأن عرضه مرفوض وأن عملية بث المباراة يجب أن تكون مجانية للجمهور، ناهيك عن وجود مخاوف أمنية من حصول أعمال شغب في حال تجمع آلاف الأشخاص في الملعب يوم المباراة.

السمات ذات صلة