• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يناير 2015 على الساعة 11:01

طالبت بـ200 مليون دولار.. رهينتان يابانيان عند داعش

طالبت بـ200 مليون دولار.. رهينتان يابانيان عند داعش

طالبت بـ200 مليون دولار.. رهينتان يابانيان عند داعش

رويترز
بث تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق، تسجيل فيديو على الأنترنت اليوم الثلاثاء (20 يناير)، يظهر من يعتقد أنهما رهينتان يابانيان، ويطالب بمائتي مليون دولار من الحكومة اليابانية لإنقاذ حياتهما.
ويظهر تسجيل الفيديو رجلا ملثما يرتدي ملابس سوداء ويلوح بسكين وهو يقف في منطقة صحراوية وبجواره رجلان يرتديان ملابس برتقالية اللون.
وقال الرجل الملثم إن أمام المواطنين اليابانيين مهلة 72 ساعة للضغط على حكومتهم لوقف دعمها لقوة المهام المشتركة بقيادة الولايات المتحدة التي تشن حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال الرجل الذي كان يتحدث بالإنجليزية “وإلا فإن هذه السكينة ستكون كابوسا لكم”.
وطالب بمبلغ “200 مليون” دون تحديد العملة، ولكن في الترجمة العربية المرافقة لتسجيل الفيديو أسفل الشاشة كتبت بالدولار. وعرف التسجيل المصور اليابانيين بأنهما هارونا يوكاوا وكينجي جوتو.
ولم يحمل الفيديو أي تاريخ، إلا أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، كان تعهد خلال زيارة للقاهرة في 17 يناير بتقديم مساعدات غير عسكرية حجمها نحو 200 مليون دولار لدول الشرق الأوسط، التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال آبي في القدس، اليوم الثلاثاء (20 يناير)، في نهاية جولة دامت ستة أيام للشرق الأوسط، إن تهديد تنظيم الدولة الإسلامية باحتجاز رهينتين يابانيين أمر “غير مقبول”.
وتابع “نطالب بالإفراج عن المواطنين اليابانيين دون الحاق ضرر بهما… يجب أن يرد المجتمع الدولي بقوة وأن يتعاون دون الرضوخ للإرهاب”.