• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 14 أكتوبر 2015 على الساعة 11:27

ضمنهم 3 أجانب.. إيقاف 4 أشخاص بسبب لفافات كوكايين في مراكش

ضمنهم 3 أجانب.. إيقاف 4 أشخاص بسبب لفافات كوكايين في مراكش

19050

كيفاش
تمكنت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن مراكش، أخيرا، في الحي العسكري بطريق تاركة، من إيقاف أربعة أشخاص، ضمنهم ثلاثة أجانب أفارقة يتحدرون من جنوب الصحراء، وبحوزتهم لفافات من مخدر الكوكايين معدة للترويج.
وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فإن مصالح الأمن تمكنت من ضبط المتهمين، بينهم ثلاثة أجانب أفارقة ينحدرون من جنوب الصحراء، إقامة اثنين منهم غير شرعية، وبرفقتهم فتاة مغربية، وهم متلبسون بحيازة لفافات من مخدر الكوكايين معدة للترويج، والتي يبلغ وزنها 5 غرامات.
وأشار المصدر ذاته إلى أن ضبط المتهمين كان نتيجة استثمار لمجموعة من المعلومات والقيام بعمليات ترصد ومراقبات ميدانية.
وأضافت أنه متابعة للإجراءات التي تقتضيها حالة التلبس، وبعد البحث، تبين أن أحد الأفارقة يقطن في مدينة المحمدية، حيث تم الانتقال إلى المدينة نفسها والقيام بتفتيش قانوني في مقر إقامة المعني بالأمر، ما أسفر عن حجز مجموعة من الوسائل التي تستعمل في ترويج المخدرات الصلبة، من بينها لفافات، وكمية من مادة البيكاربونات بلغت حوالي 250 غراما، معدة لعملية المزج بالمخدر.
وأوضح، في السياق ذاته، أنه في إطار العملية نفسها، تم حجز كمية أخرى من المخدر نفسه في أحد المنازل في حي الازدهار في مراكش، بلغ وزنها 67 غراما، ليصبح مجموع كمية الكوكايين المحجوزة 72 غراما، مشيرا الى أن المعنيين بالأمر تم وضعهم رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم للعدالة، فيما لا يزال البحث ساريا للتعرف على الشخص المزود.