• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 ديسمبر 2013 على الساعة 10:50

ضمنهم مغاربة.. تفكيك شبكة قراصنة

ضمنهم مغاربة.. تفكيك شبكة قراصنة

ضمنهم مغاربة.. تفكيك شبكة قراصنة سحبت أزيد من 60 مليون دولار من شبابيك أوتوماتيكية عبر العالم

 

كيفاش

فككت الشرطة الإسبانية، بتعاون مع الوكالة الأمريكية للأمن القومي، شبكة قراصنة (هاكرز) في إسبانيا سحبت أزيد من 60 مليون دولار من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بمختلف أنحاء العالم.

وأوضح بلاغ للشرطة الإسبانية، يوم أمس الأحد (29 دجنبر)، أن هذه الشبكة نفذت، في فبراير الماضي، عمليات متزامنة في 23 بلدا منها إسبانيا، واستطاعت في غضون ساعات قليلة سحب نحو 40 مليون دولار عبر 34 ألف عملية سحب، 400 ألف دولار منها سحبت في ليلة واحدة من شبابيك بنكية أوتوماتيكية في مدريد.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذه العملية في إسبانيا القبض على ثمانية أشخاص، ستة رومانيين ومغربيان، كانوا يتبعون إرشادات زعيم الشبكة، وهو خبير معلومياتي قبض عليه في ألمانيا، التي كانت تمكنهم من الوصول إلى قواعد بيانات الأبناك ومن تعطيل كافة الإجراءات الأمنية والقيود المفروضة على استخدام البطاقات البنكية.

وذكرت الشرطة الإسبانية أن زعيم الشبكة كان يرسل أرقام بطاقات الائتمان وشفراتها إلى أشخاص موضع ثقة عبر العالم يوزعونها على متعاونين معهم، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة بدأت سنة 2007 التحقيق حول أنشطة هذه المنظمة غير المشروعة والمتورطة في سحب مبالغ مالية من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بهذه الطريقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الشرطة الإسبانية حجزت، خلال تفتيش ثلاثة منازل في بلدتي ميخورادا ديل كامبو وفوينلابرادا في مدريد، مبلغ 25 ألف أورو نقدا، وقارئي بطاقات ائتمان، ونحو 1000 بطاقات ممغنطة، ومعدات إلكترونية، وكميات كبيرة من المجوهرات، إلى جانب وثائق “يجري تحليلها”، كما حجزت مبنيين تفوق قيمتهما 500 ألف أورو.