• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 أبريل 2020 على الساعة 13:00

صحيفة بريطانية: تماسك وتضامن المغرب في أزمة كورونا درس لنا جميعا

صحيفة بريطانية: تماسك وتضامن المغرب في أزمة كورونا درس لنا جميعا

أميمة لبيض

اعتبرت الصحيفة البريطانية الإلكترونية “بايلاين تايمز”، أن المغرب أعطى مثالا العالم حول التضامن خلال فترة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشادت الصحيفة البريطانية، في مقال خصصته لإبراز مظاهر التضامن بين المغاربة في هذه الظرفية الصعبة، يحمل عنوان “تماسك وتضامن المغرب درس لنا جميعا”، بالوحدة بين أفراد المجتمع المغربي بمختلف فئاته.

وأوضح كاتب المقال، جوناثان فينتون، أنه “وسط مشاهد الذعر وتكديس السلع في المحلات والأسواق الممتازة والامتثال المتراخي لنصيحة التباعد الاجتماعي في البلدان الغربية، أظهر المغرب القوة والرغبة في تقليل انتشار الفيروس وخسائره”.

وكتب في إحدى فقرات مقاله عن المغرب: “شعور عميقا يعكس الحفاوة والوطنية في المغرب التي دفعت الناس إلى الاتحاد من أجل محاربة كورونا والتكفل بالمتضررين منه”.

ولتعزيز محتوى مقاله عن المغرب، اعتمد الكاتب على شهادات متنوعة لباحثين وطلبة، أبدوا وجهة نظرهم في التدابير التي اتبعها المغرب لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأبرزت الصحيفة اعتمادا على الشهادات المستقاة، أن التضامن بين المغاربة كان واسع النطاق ولم يستفد منه الشعب المغربي فقط بل الأجانب الذين ظلوا عالقين هنا أيضا.