• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 يناير 2024 على الساعة 11:30

شكرو أسود الأطلس.. الإيفواريين نازلين كيحتافلو بالآلاف بالتأهل

شكرو أسود الأطلس.. الإيفواريين نازلين كيحتافلو بالآلاف بالتأهل

بفضل الفوز الذي حققه المنتخب المغربي بالأمس على نظيره الزامبي، ضمن منتخب كوت ديفوار تأهله رسميا إلى الدور ثمن النهائي للكان الذي تنظمه، حيث أنهى أسود الأسود مباريات مجموعته في الصدارة برصيد 7 نقاط متقدمين على الكونغو الديمقراطية ب(3 نقاط) وهو ما أسهم في احتلال منتخب “الفيلة” المركز الثالث في مجموعته برصيد (3 نقاط) خلف غينيا الاستوائية ونيجيريا.

ما إن أعلن الحكم الغابوني باتريك مبيامي عن نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، في ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، حتى عمت أجواء هذه المدينة الساحلية مظاهر احتفالية صاخبة، تعبيرا من الجمهور الإيفواري، عن فرحته وبهجته بالتأهل إلى دور ال16.

شكرا المغرب

فبوسط مدينة سان بيدرو، تجمع آلاف الإيفواريين وهم يحملون الأعلام وصور اللاعبين، معبرين عن فرحة لا توصف، بتأهل منتخب بلادهم إلى دور ال16 .

وحرص مئات المشجعين على توجيه الشكر للمغرب، وهم يطلقون العنان لمنبهات سياراتهم، وترديد شعارات النصر، ايذانا بتأهل منتخبهم، بعد فوز أسود الأطلس على منتخب “الرصاصات النحاسية”.

واحتشد المشجعون الإيفواريون، رجالا ونساء، صغارا وكبارا، وهم يرتدون قمصان منتخبهم الوطني، بشكل جماعي، بفرح وحماس، في كافة أرجاء المدينة .

كما شهدت أهم الشرايين الرئيسية لمدينة سان بيدرو احتفالات عارمة بهذا التأهل وسط هتافات وأهازيج صاخبة، تتغنى معا بالمنتخبين المغربي والإيفواري.

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب إفريقي في دور الـ16 يوم الثلاثاء المقبل، فيما تواجه كوت ديفوار السنغال يوما قبل ذلك.