• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2024 على الساعة 19:00

شغب مباراة تطوان والرجاء.. المحكمة توزع 33 سنة على المتورطين

شغب مباراة تطوان والرجاء.. المحكمة توزع 33 سنة على المتورطين

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة بتطوان، أمس الاثنين (11 مارس)، 26 من مشجعي الرجاء المعتقلين على هامش أعمال الشغب التي عرفتها مباراة المغرب التطواني ضد الرجاء برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية.

وقضت المحكمة الابتدائية بتطوان بالحبس لسنة ونصف في حق 20 شخصا من الموقوفين على خلفية الأحداث التي سبقت مباراة المغرب التطواني ضد الرجاء، وستة مشجعين بستة أشهر موقوفة التنفيذ، مع تغريمهم 5 ألاف درهم.

وكانت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن تطوان على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، يوم 24 فبراير الماضي، قد أسفرت عن اعتقال 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

واندلعت أعمال الشغب بعدما حاول بعض المشجعين الدخول بالقوة لمدرجات ملعب سانية الرمل، بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.وتسببت أعمال الشغب في إصابة 20 عنصرا من القوات العمومية بجروح.