• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 فبراير 2019 على الساعة 13:30

سيلتقي الملك وأساقفة وشخصيات دينية.. البابا فرنسيس جاي للمغرب

سيلتقي الملك وأساقفة وشخصيات دينية.. البابا فرنسيس جاي للمغرب

أعلن الفاتيكان عن برنامج الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها البابا فرنسيس، يومي 30 و31 مارس القادم، إلى المغرب.
وستصل طائرة البابا فرنسيس إلى مطار سلا-الرباط الدولي، بعد زوال يوم 30 مارس المقبل، على أن يخصص لها استقبال في القصر الملكي في الرباط، حيث سيلتقي الملك محمد السادس.
وخلال اليوم الأول، سيزور البابا ضريح محمد الخامس، ومعهد محمد السادس لتدريب الأئمة والمرشدين والمرشدين، وسيعقد لقاءا مع المهاجرين في مقر الأبرشية كاريتاس.
وفي اليوم الثاني للزيارة، سيزور البابا فرنسيس المركز القروي للخدمات الاجتماعية في تمارة، وسليتقي أساقفة وشخصيات دينية في كاتدرائية الرباط.
وكان رئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيز، تحدث في تصريحات سابقة، عن الترتيبات الأمنية للزيارة، موضحا أن “كل من ينتظر رؤية البابا سيجد بأن هذا الانتظار يستحق الصبر”،.
وتحدث الأسقف لوبيز، عن آماله الشخصية من هذه الزيارة، قائلا: “من طرفنا، يجب أن نرحّب به.. لا ينبغي أن يكون كل همّنا في مصافحته أو في التقاط صورة شخصية معه، إنما يجب أن ينصب اهتمامنا في الاستماع إلى كلماته، وفي تلقي رسالته، وفي أن نشهد لكلماته ولإيماءاته. يقول المثل: ’عندما يشير رجل حكيم إلى الشمس بإصبعه، ينظر الغبي إلى الأصب’، البابا لا يمثل الشمس، إنما الأصبع. وبالتالي، دعونا ننظر إلى الشمس، لا إلى الأصبع”، على حد قوله.