• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 12:00

سيحضره فوزي لقجع.. اجتماع هام للكاف حول تغيير موعد كأس إفريقيا للأمم

سيحضره فوزي لقجع.. اجتماع هام للكاف حول تغيير موعد كأس إفريقيا للأمم

سيكون هذا الأسبوع أسبوعا حاسما بالنسبة إلى الكرة الإفريقية، حيث سيعقد الاتحاد الإفريقي “الكاف” لكرة القدم اجتماعا لتحديد التاريخ الذي ستقام فيه كأس إفريقيا للأمم 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

وحسب تقارير صحافية، فسيتم تحديد ذلك في مصر، تزامنا حفل تسليم جوائز الكاف لسنة 2019 الذي سينعقد يوم 7 يناير الجاري، في مدينة الغردقة، حيث سيقام اجتماع حاسم للمكتب التنفيذي حول انطلاق كأس إفريقيا في توقيت غير الذي أقرته الكاف في فصل الصيف، ومن المنتظر أن تعود الكاف إلى التاريخ القديم للمسابقة، أي بين شهري يناير فبراير.

وسيحضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاجتماع بصفته عضوا للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والنائب الثاني للرئيس أحمد أحمد، لإعطاء رأيه والتصويت حول هذا الملف المهم، والذي قد يخلق مشاكل للمنتخب الوطني خاصة وأن أغلب لاعبيه محترفون في الدوريات الأوروبية، وتعارض أنديتهم التوقيت الشتوي.

وانتقدت مجموعة من الاتحادات الإفريقية لكرة القدم التوقيت الصيفي الجديد، مشيرين إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في القارة الإفريقية في هذا الفصل، أثر على مردود اللاعبين بشكل كبير.