• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 مايو 2018 على الساعة 18:15

سلا.. تفاصيل حول المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله

سلا.. تفاصيل حول المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله

كيفاش

سيساهم المستشفى الإقليمي “الأمير مولاي عبد الله”، الذي تم تشييده فوق قطعة أرضية تبلغ مساحتها 3.7 هكتارا، ووتزويده بأحدث التجهيزات التكنلوجية، في تقريب الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين، الذين سيصبحون غير ملزمين بالتنقل إلى الرباط من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة، أو معالجة بعض الأمراض المستعصية.

ويحتوي المستشفى، الذي دشنه الملك محمد السادس اليوم الأربعاء (16 ماي)، على قسم طبي-تقني (وحدة للتصوير الطبي، وحدة البيولوجيا الطبية، وحدة الإنعاش، وحدة الفحص الوظيفي)، ومصلحة لطب المستعجلات وبنك للدم ومستشفى النهار، إضافة إلى قسم للأم والطفل يحتوي على وحدات طب النساء والولادة، وطب الأطفال.

كما يحتوي المستشفى الإقليمي “الأمير مولاي عبد الله”، على أقسام للجراحة، والعظام والأعصاب وطب العيون والأذن والأنف والحنجرة وجراحة الفك ووحدات أمراض الكلي وتصفية الدم ووحدة التشخيص متعددة الاختصاصات، وشبابيك بطاقة المساعدة الطبية “الراميد”، والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومهبطا للطائرات المروحية، ومرافق إدارية وتقنية أخرى.

وستوفر هذه المنشأة الطبية الجديدة، التي أنجزتها وزارة الصحة، رعاية طبية متخصصة لسكان مدينة سلا، في إطار عصري وإنساني يلائم البعد الاجتماعي والمواطني الذي يكتسيه المستشفى.

يذكر أنه يمكن الوصول إلى المستشفى الجديد الكائن في دائرة حصين عبر الخط الثاني لترامواي الرباط سلا الذي تجري أشغال توسعته حاليا.