• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 21 ديسمبر 2018 على الساعة 22:00

سفير الدانمارك في الرباط: أشكركم على التضامن

سفير الدانمارك في الرباط: أشكركم على التضامن

بعد توالي الأصوات المنددة بجريمة مقتل سائحتين في نواحي مراكش، والمتضامنة مع أسر الضحيتين، خرج سفير الدانمارك في المغرب للتعبير عن شكره للمغاربة على رسائل التعاطف والمواساة.
وقال نيكولاي هاريس، سفير الدانمارك في المغرب، في رسالة نشرت على صفحة السفارة على الفايس بوك، “أود أن أعبر عن شكري للشعر المغربي ولكل مؤسساته على رسائل التعاطف والمواساة العديدة التي وجهت لأسر وأقارب الضحيتين خاصة وللشعب الدانماركي”.
وأضاف الدبلوماسي الدانماركي: “لقد قام العديد من الأشخاص بوضع شموع وأزهار أمام السفارة، وأود التعبير شخصيا عن مدى تأثري بمختلف أشكال التضامن التي تمت مع الشعب الدانماركي خلال هذا الأسبوع الصعب”.
وأشار المتحدث إلى أن السفارة “تلقت العديد من الاتصالات التضامنية الداعمة من طرف أصدقائنا المغاربة ومن قبل السفارات الأخرى المعتمدة في الرباط”، حسب تعبير السفير الذي أضاف “ولكونه من الصعوبة الإجابة بشكل شخصي على كل من تحمل عناء مراسلتنا بمختلف الوسائل، فإنني أتوجه بشكل شخصي لكل واحد منهم بالشكر والامتنان”.
واعتبر سفير الدانمارك أن حادث إمليل “عمل بغيض”، مردفا: “نحن نقدر الجهود المبذولة من طرف السلطات المغربية لضمان محاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم أمام القضاء، كما أنني أقدر الحوار الذي يجري مع المسؤولين المغاربة”.
وختم السفير رسالته بالتأكيد على أن القيم الإنسانية كانت هي أساس العلاقات المتبادلة بين المغرب والدانمارك، وستظل كذلك.