• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2019 على الساعة 23:30

سجلنا عليهم 19 وهما سجلو 3.. أسود الأطلس متعودون على التهام سناجب البنين

سجلنا عليهم 19 وهما سجلو 3.. أسود الأطلس متعودون على التهام سناجب البنين

سيواجه المنتخب الوطني منتخب البنين، يوم الجمعة المقبل (5 يوليوز)، على ملعب السلام في القاهرة، برسم دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

المسار في الكان
وصعد منتخب سناجب البنين إلى الدور الثاني بعد تحقيقه ثلاثة تعادلات مع كل من غانا والكاميرون وغينيا بيساو.


وسجل فريق البنين هدفين ضد غانا، فيما أنهى المبارتين الأخيرتين بتعادل سلبي.

منتخب بدون اسم كبير
ولا يملك منتخب البنين أسماء كبيرة في مجموعته، كما يشارك بثلاثة أسماء تخلت عنها فرقها، كالمدافع إيمانويل امورو الذي جاور فيصل فجر هذه السنة في نادي كان الفرنسي، ولاعب الوسط سيسي ألميدا الذي أعلن فريقه السابق يوفيل الإنجليزي إنهاء عقده، إضافة إلى قائد منتخب البنين ستيفان سيسينيو الذي تخلى عنه نادي غينتشلاربيرليغي التركي.

غياب أبرز لاعب
ومن المحتمل أن يغيب ستيف مونييه مهاجم نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي وأفضل لاعب في منتخب السناجب، عن مباراة المنتخب الوطني بعد تلقيه إنذارين في دور المجموعات، حيث تلقى الأولى ضد غانا والثانية ضد الكاميرون.

 

القيمة السوقية
ويعتبر منتخب البنين واحدا من أقل المنتخبات قيمة سوقية، حيث تبلغ قيمته 17 مليون أورو فقط، بينما تصل قيمة أسود الأطلس إلى 175 مليون أورو، وهو ما يوضح الفرق الشاسع سوقيا بين المنتخبين.

سيطرة تاريخية
ولم يسبق لمنتخب السناجب الفوز ضد أسود الأطلس، حيث جمعت الفريقان خمس مناسبات، فاز المنتخب الوطني في جميعها، وشهدت المباريات حصصا ثقيلة، ك5 أهداف لصفر سنة 1993 وأربعة أهداف نظيفة عام 2004، وستة أهداف لواحد في آخر مقابلة عام 2014.
ويتفوق المغرب بمجموع 19 هدفا مسجلا أمام 3 أهداف سجلتها السناجب.

طريقة اللعب
ويلعب منتخب البنين بطريقة دفاعية محضة، ويركز على الهجمات المرتدة السريعة، اعتمادا على سرعة خط هجومه، والانسجام الذي بين لاعبيه، حيث يعتمد المدرب الفرنسي ميشيل دوسيي على نفس التشكيل منذ سنوات.
ومكنت هذه الطريقة منتخب البنين من تحقيق ثلاثة تعادلات في دور المجموعات وخلق عدد كبير من الفرص ضد خصومه.

غياب النجاعة وكثرة الأخطاء
وما يعيب منتخب السناجب ضعف نجاعة خطه الهجومي، حيث سددوا في دور المجموعات 40 تسديدة لم يأتي منها سوى هدفان أمام غانا في مباراة لعبها الأخير لعشرة لاعبين.
وإضافة إلى الطريقة الدفاعية فالمنتخب البنيني يرتكب أخطاء عديدة ما يكلف لاعبيه بطاقات صفراء، وقد ارتكب لاعبوه 41 خطأ في دور المجموعات وتحصلوا على 6 بطاقات.