• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2015 على الساعة 19:04

ستفتح مصنعا في الجديدة.. شركة “إم.جي.إي كوتيي” في المغرب

ستفتح مصنعا في الجديدة.. شركة “إم.جي.إي كوتيي” في المغرب

mgi-coutier

كيفاش
يعتزم المورد الفرنسي “إم.جي.إي كوتيي” فتح مصنع له في مدينة الجديدة بداية سنة 2016، متخصص في صناعة الأنابيب البلاستيكية، أو المطاطية، للسيارات، بحسب ما ذكره اليوم الاثنين (26 اكتوبر) موقع “لوزين نوفيل”.
وأضاف هذا الموقع، المتخصص في مستجدات القطاع الصناعي، أن هذا المصنع، الذي يتطلب استثمارا يفوق أربعة ملايين أورو، سيصنع بعض منتوجات “إم.جي.إي كوتيي”، التي كانت تصنع إلى غاية الآن في رومانيا، كما سيمون، على الخصوص، مصنع رونو طنجة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المصنع الجديد، الذي سيقام على مساحة 2300 متر مربع، سيضم في المرحلة الأولى خمسين مستخدما، وسيتيح صناعة أنابيب الوقود، والغسيل والهواء، مبرزا أن هذا النشاط يمثل 80 في المائة من رقم أعمال المجموعة الفرنسية، إلى جانب أقفال أبواب السيارات والكابلات.
ونقل موقع “لوزين نوفيل” عن ماثيو كوتيي، الرئيس المدير العام لمجموعة “إم.جي.إي كوتيي”، قوله إن الأمر يتعلق بتموين موقع رونو طنجة، التي تعد المجموعة أحد مزوديه، مبرزا أن هذا التموقع في المغرب يمكن المجموعة من الربح على مستوى عنصر القرب، والاقتصاد بالتالي في التكاليف اللوجيستية.
وأكد أنه يمكن للمجموعة تزويد زبائن جدد من بينهم مصنع فورد باسبانيا، أو (بي.اس.أ.بوجو سيتروين) التي ستفتح مصنعا لها بالقنيطرة في أفق 2020.
يشار إلى أن (إم.جي.إي كوتيي)، التي تضم ثلاثين موقعا صناعيا عبر العالم، حققت سنة 2014 رقم أعمال قدره 692 مليون أورو، وناتج صافي بقيمة 33.6 مليون أورو.