• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 نوفمبر 2022 على الساعة 13:00

سابقة في إفريقيا.. الرباط تحتضن المنتدى الأول لتكنولوجيا الغد

سابقة في إفريقيا.. الرباط تحتضن المنتدى الأول لتكنولوجيا الغد

الرباط غادا تحتضن أكبر وأول منتدى ديال التكنولوجيا فإفريقيا. كيفاش؟

أشنو وقع؟

في مبادرة هي الأولى من نوعها في إفريقيا، تحتضن الرباط على مدى يومين ابتداءا من الأربعاء (7 دجنبر)، النسخة الأولى للمنتدى الوطني حول منظومة الجيل الخامس.

كيفاش وعلاش؟

ويشارك في المنتدى، حسب بلاغ للمنظمين توصل به موقع “كيفاش”، خبراء وفاعلون في التقنيات الحديثة من كبريات الشركات، وخبراء ومسؤولون حكوميون مغاربة، أفارقة و أوروبيون ، سيناقشون على امتداد يومين النماذج الاقتصادية لمنظومة الجيل الخامس”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “الحدث يعد مساحة للمشاركين الوطنيين والدوليين، لتحليل ومناقشة تكنولوجيا الغد، باستحضار مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية، وبالتالي الخروج بتوصيات لتحويل الشبكات الحالية إلى موارد من أجل تقديم الخدمات وتوليد فرص للتطور وتنمية أعمال المشاركين مع المشغلين والشركات التنفيذية”.

تعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي

‎وبالنظر لأهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات، يضيف البلاغ، يرتكز النقاش خلال المؤتمر حول خمسة مواضيع رئيسية، بإشراف لجنة علمية من كبار الخبراء المغاربة والأجانب

‎وحسب المصدر ذاته، يضع المشاركون في المنتدى نصب أعينهم الخروج بتوصيات كفيلة بتعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية، على المستويين القاري والعالمي، خاصة مع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات.

‎ويذكر أن المنتدى ينظم من طرف شركة “بيمتيل” المغربيةالمختصة في قطاع التكنولوجيا، وشبكة الجيل الخامس 5G، وإنترنت الأشياء IOT، وكذا تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات.