• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 09 أكتوبر 2015 على الساعة 14:08

زيارة العريفي إلى المغرب.. مشاداة “إلكترونية” بين الرافضين والمرحبين

زيارة العريفي إلى المغرب.. مشاداة “إلكترونية” بين الرافضين والمرحبين

thumb

كيفاش
دعوة حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، للشيخ السعودي محمد العريفي، لإلقاء محاضرة في الرباط، خلفت الكثير من ردود الفعل لدى نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
بعض الرافضين لزيارة العريفي أنشأ صفحة على هذا الموقع، يطالب فيها السلطات المغربية بمنع هذه الزيارة واعتقال الشيخ العريفي، مشددا على أن “العريفي غير مرحب به في المغرب”.
وكتب أحد النشطاء معلقا على هذه الزيارة: “من بين كل شيوخ وكهنة الإسلام في العالم العربي، لم يختر الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية الذي يمثل حكومة المغرب سوى هذا الإرهابي المتطرف محمد العريفي المنحدر من منبع الإرهاب، الذي لا يرقى حتى لدرجة خطيب في الأوساط الدينية ليشرح للمغاربة “دور القرآن في بناء الإنسان “.
وعلق ناشط آخر: “العريفي غير مرحب به في المغرب، وخصوصا في قاعة المهدي بنبركة (التي ستعقد فيها المحاضرة) التي لها رمزية نضالية وتاريخ من التصدي الثقافي للظلام، نريد مثقفين علماء وفنانين وليس دجالين”.
وأرفقت التعليقات والردود الكثيرة التي نشرت على الصفحة بالعديد من الصور المعبرة عن رفض زيارة العريفي، وعدد من فيديوهات برامج الشيخ التي تضمنت تصريحات له وصفها رواد الصفحة بـ”المتطرفة والمتزمتة”.
في المقابل، لاقت دعوة العريفي ترحابا واسعا لدى محبيه والمعجبين به، وهو ما يظهر من خلال التعليقات التي ينشرها هؤلاء، بل إن صفحات كثيرة على الفايس بوك تحولت إلى فضاء لـ”المشاداة الكلامية” بين الرافضين والمرحبين، تستعمل فيها، في كثير من الأحيان، عبارات سب وشتم من الجانبين.