• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 25 فبراير 2023 على الساعة 23:00

زارت 4 أحياء جامعية.. لجنة استطلاع برلمانية تحل بفاس (صور)

زارت 4 أحياء جامعية.. لجنة استطلاع برلمانية تحل بفاس (صور)

حل أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “شروط وظروف الإقامة الجامعية بالأحياء الجامعية”، أول أمس الخميس (23 فبراير) في فاس.

وأفاد مصدر مقرب من اللجنة أن هذه الأخيرة قامت بزيارة ميدانية إلى أربعة أحياء جامعية في فاس، التقوا خلالها بمدراء أحياء سايس1 وسايس 2 وسايس 3 وظهر المهراز، كما استمعوا إلى عدد كبير من طلبة وطالبات هذه الأحياء، وفق ما أفاد به الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب.

وذكر المصدر ذاته أن زيارة الأحياء الجامعية المذكورة من طرف أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة، جاء في سياق متابعة مهامها الرقابية، وكذا بعد الزيارة الميدانية التي قام بها أعضاؤها، للحي الجامعي بوجدة، يوم الأربعاء (22 فبراير).

ويعتزم أعضاء المهمة الاستطلاعية، حسب المصدر ذاته، زيارة أحياء جامعية أخرى في مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال والرشيدية وطنجة.

وكانت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “شروط وظروف الإقامة الجامعية بالأحياء الجامعية”، التي يرأسها البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، لشروع في عملها بلقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، في 8 فبراير الجاري.

وتهدف هذه المهمة إلى الوقوف على شروط ومعايير الحصول على الإقامة بالأحياء الجامعية، والاطلاع على ظروفها، وعلى شروط السلامة الصحية، مع الوقوف على نوعية الخدمات التي تقدمها مرافق وفضاءات هذه الأحياء، وكذا على جودة الوجبات الغذائية.

كما تسعى هذه المهمة إلى الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لتأهيل الأحياء الجامعية، وكيفية تدبير وتسيير مرافقها وفضاءاتها وكيفية الاستفادة منها، وشروط الولوج والاستفادة من السكن بهذه الأحياء؛ فضلا عن نوعية الوجبات المقدمة للطالبات والطلبة، وظروف وشروط السلامة الصحية والبيئية.