• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 يونيو 2018 على الساعة 14:20

رونار طالع ليه المورال: المغرب بحالو بحال أوروبا… والفرق الإفريقية تقدر تخلق المفاجأة فروسيا

رونار طالع ليه المورال: المغرب بحالو بحال أوروبا… والفرق الإفريقية تقدر تخلق المفاجأة فروسيا

محمد المبارك

دافع مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، هيرفي رونار، عن القارة الإفريقية التي قدمته إلى العالم كمدرب كبير، بشكل عام، وعن المغرب بشكل خاص، وذلك في حوار له مع صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية.
وقال رونار إن الأوروبيين يحملون أحكاما مسبقة تجاه بلدان إفريقية، مثل المغرب الذي لا تختلف فيه الأجواء عن ما هو سائد في أوروبا.
وفي معرض حديثه، أكد رونار أنه ينزعج كثيرا عندما يسمع من يتحدث عن فقر في إفريقيا وعدم توفر شروط الحياة فيها، متسائلا ما إذا كانت جميع الدول الأوروبية تعيش في نفس المستوى، قائلا: “هل إيطاليا هي السويد مثلا؟، هذا تعميم، وإن من يقول إفريقيا كلها فقر ومأساة كمثل القائل نابولي كلها مافيا”.
ومدح “الثعلب” الفرنسي نموذج المغرب الذي وصفه بالبلد الذي يتطور بشكل كبير ولديه بنية تحتية على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه بلد يتوفر فيه كل ما يحتاجه الشخص، سواء تعلق الأمر بكرة القدم أو غيرها.
وفيما يخص المشاكة في نهائيات كأس العالم، قال هيرفي إنه يتمنى أن يصل فريق إفريقي إلى نصف النهاية، محذرا من مصر، ومشيدا بفريقي السينغال ونيجيريا.

وتحدث كذلك عن الكرة الإيطالية مبديا إعجابه بالمدرب السابق لفريق نابولي ماوريسيو ساري، موضحا أنه على غرار معظم الفرنسيين يشجع فريق يوفنتوس الذي ضم في صفوفه في السابق العديد من النجوم الفرنسيين، كبلاتيني وديشامب وزيدان.