• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 يونيو 2022 على الساعة 22:00

رفض عقوبات الجامعة.. الرجاء يستأنف قرار حرمانه من جمهوره

رفض عقوبات الجامعة.. الرجاء يستأنف قرار حرمانه من جمهوره

قررت المكتب المديري للرجاء الرياضي لكرة القدم، استئناف العقوبات التي أصدرتها في حق الفريق، اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مدينة خريبكة في مباراة الفريق الأخضر وسريع وادي زم.

وكشف نادي الرجاء، في بلاغ أصدره اليوم السبت (4 يونيو)، أنه تقدم بطلب استئناف القرار الصادر عن اللجنة المركزية للتأديب، المبلغ للنادي أمس الجمعة (3 يونيو)، والقاضي بمنعه مـن خـوض مبارتين داخـل ملعبه بدون جمهور ومنـع تنقله خارج الميدان إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي وفرض مجموعة من الغرامات المالية عليه.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه سيتم الإدلاء بمذكـرة بيـان أوجـه الاستئناف التي تفصل دفوعـات النادي الواقعية والقانونية داخل الآجال القانونية.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عاقبت نادي الرجاء الرياضي بإجراء مباراتين بدون جمهور مع منع تنقل وحضور جمهوره مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و 60 و 76 و105 من مدونة التأديب.

وكانت مباراة الرجاء وفريق سريع واد زم سجلت أحداث شغب خارج الملعب وداخله، بعد هزيمة الفريق بهدف دون رد، حيث أصيب حكم الشرط، وتم توقيف المباراة لدقائق إلى حين عودة الهدوء إلى المُدرجات من طرف حكم المواجهة.

وأوقفت المصالح الأمنية أزيد من 100 شخص مشتبه في تورطهم في أحداث التخريب والشغب التي تلت المباراة التي أقيمت بمدينة خريبكة، وأدت إلى خسائر مادية كبيرة بممتلكات المواطنين، كما أصيب عدد من رجال الأمن والسلطات.