• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 فبراير 2021 على الساعة 13:30

رغيب عن سرقة حكيمي: كثرة العياقة على السوشل ميديا كدير المشاكل… وكاينة عصابات داك الشي اللي حاضية

رغيب عن سرقة حكيمي: كثرة العياقة على السوشل ميديا كدير المشاكل… وكاينة عصابات داك الشي اللي حاضية

أكد أمين رغيب، المستشار في التكنولوجيات الحديثة، أن التوثيق المبالغ فيه لتفاصيل المنازل والأماكن الخاصة يعطي فرصة كبيرة للعصابات المختصة في السرقات، محذرا من أن ما وقع للنجم المغربي أشرف حكيمي، يمكن أن يحدث لأي مواطن عادي.
وكانت وسائل إعلام إيطالية كشفت، الأسبوع الماضي، أن أشرف حكيمي، نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، كان من بين ضحايا أفراد عصابة محترفة تتصيد ضحاياها عبر إنستغرام، وأن العصابة انتقت توقيت إحدى مباريات إنتر ميلان في الدوري، التي حضرتها زوجة حكيمي للقيام بعملية السرقة.

إقرأ أيضا: كانوا يستخدمون إنستغرام لرصد ضحايهم.. القبض على عصابة سطت على منزل حكيمي
وقال المدون رغيب، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن مجموعة من المشاهير والرواد على السوشل ميديا يقترفون أخطاء كبيرة بالتباهي بما يملكون داخل منازلهم.
وجاء في معرض حديثه: “اللي كيبداو يصورو ويديرو ستوريات داخل المنازل ديالهم، ويعيقو بداك الشي اللي عندهم وشنو شراو، راه كيعطيو التفاصيل للعصابات بلا ما يكونو واعيين، وكيوروهم حتى شنو عندهم وشحال ساوي الثمن، وكيفاش يقدرو يدخلوا للدار”.

وأضاف “المتحرف”: “الواحد كيمشي لشي فيلا عندو خارج المدينة وكيدير لوكاليزاسيون بالضبط، وكيقول هادي كنمشيو ليها غير فالعطل، راه بطريقة غير مباشرة قال للشفارة، هاد الدار راه خاوية، وبلا ما يحتاجو العصابات يديرو التجسس، حيث هو براسو داير التجسس على راسو”.
وأشار المدون رغيب إلى أنه من المستحسن عدم مشاركة جميع التفاصيل الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي، واختيار مكان خاص في المنزل بغرض التصوير.