• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 أبريل 2017 على الساعة 12:00

رحال مكاوي: شباط قال لينا نتلاقاو في مقر الحزب وما جاش!! (وثيقة)

رحال مكاوي: شباط قال لينا نتلاقاو في مقر الحزب وما جاش!! (وثيقة)

أصدر حزب الاستقلال، جناح حميد شباط، بلاغا في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء (4 مارس)، يستنكر فيه اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة القيادي حمدي ولد الرشيد في مقر الحزب، مؤكدا أن الأمر غير قانوني.
رحال مكاوي، أحد أعضاء اللجنة التنفيذية، انتقد بلاغ حميد شباط، معتبرا، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “حمدي ولد الرشيد توصل برد من الأمين العام، يوم الجمعة الماضي (31 مارس)، وأخبره بعقد الاجتماع المذكور يوم أمس الثلاثاء”.
وأضاف رحال مكاوي: “حنا التزمنا بالرد ديال الأمين العام، وقلنا ما نديروش الاجتماع الجمعة الماضي حيت كاين الربعين ديال المرحوم امحمد بوستة، وكنتفاجؤوا لبارح أنه ما جاش، وبما أننا عندنا النصاب القانون عقدنا اجتماعنا”.
وحضر الاجتماع، حسب المتحدث، 16 من أعضاء اللجنة التنفيذية، من أصل 26 عضوا، حيث قال: “كانوا إخوان اللي عندهم التزامات وما جاوش، واللي بقاو مع الأمين العام قلة قليلة ومن بينهم عبد القادر الكيحل وعادل بنحمزة وعبد الله البقالي، أما محمد السوسي فالكل عارف أنه باغي يبقا متحفظ شوية ومن حقو”.
وشدد رحال المكاوي على أن اللجنة التنفيذية لها شرعية حسب قوانين الحزب، مؤكدا أن الخلاف السياسي لا يفسد العلاقات الإنسانية التي تجمع أعضاء الحزب. وقال: “حنا صحيح صحاب، ولكن اليوم كناقشو بعقل وكناقشو مصير الحزب، أما داك الشي اللي كيدير الكيحل لن يفيد الحزب”.