• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 30 يناير 2022 على الساعة 10:00

رئيس الوزراء الإسباني الأسبق: تعلمت من عبد الرحمن اليوسفي… وعناق كبير للمغرب الذي أحمله في قلبي (فيديو)

رئيس الوزراء الإسباني الأسبق: تعلمت من عبد الرحمن اليوسفي… وعناق كبير للمغرب الذي أحمله في قلبي (فيديو)

وجه خوسيه لويس ثاباتيرو، رئيس الوزراء الإسباني الأسبق، رسالة إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبر فيها عن تحياته وعمق الروابط التي تجمعه مع الحزب والمغرب.

وأبرز ثاباتيرو، في نص رسالته الموجهة إلى الاتحاد بمناسبة انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب، قائلا: “لدي ذكريات رائعة معكم جميعًا وخاصة ذلك الرجل الذي أريد أن نتذكره جميعا ونقف اجلال لشخصيته ، هذا الشخص هو عبد الرحمن اليوسفي ، الذي تعاونت معه وعملت معه ، وتعلمت منه وأقدره”.

وتابع رئيس الحكومة الإسباني الأسبق، متمنيا: “حظاً موفقاً لكل الاشتراكيين في المغرب وعناق كبير لهذا البلد الذي أحمله في قلبي والذي تربطني به صداقة خاصة للغاية”.

وعبر ثاباتيرو عن تحياته لكل المشاركين في المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، مبرزا أنه “تربطه به علاقة عن المودة والعمل والقرب والتواصل وكذلك علاقة المودة والتعاون والود مع البلد العظيم والأمة التي هي المغرب”.

وأردف السياسي الإسباني، في السياق ذاته، قائلا: “تعلمت أشياء كثيرة من الرفاق الاشتراكيين في المغرب ، تعلمت الحفاظ على قيمة الحوار والتفاهم و السلام ، والدفاع عن وحدة البلدان والصداقة ، والعمل من أجل حقوق الفئات الهشة”.

واعتبر المتحدث في رسالته، أن “الاشتراكية اليوم هي المستقبل، أكثر من أي وقت مضى ، وعلينا أن نعمل أكثر من تقليص الفوارق الاجتماعية ، و محاربة الفقر ، لنجعل جميعا هذا العالم أكثر عدلاً”.

ودعا ثاباتيرو، إلى التعاون بين إسبانيا والمغرب والأحزاب الاشتراكية ، لبناء مجتمع دولي يتبع القيم والمبادئ العظيمة التي تنحي جانبًا استخدام القوة والعنف والإمبريالية والرغبة في الهيمنة”.

يشار إلى أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اختتم أمس السبت (29 يناير)، أشغال مؤتمره الوطني، بعدما جدد ثقته في إدريس لشكر، كاتبا أول للحزب لولاية ثالثة.