• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2023 على الساعة 11:06

ذي إندبندنت: 11 وجهة مغربية تستحق الزيارة في 2023!

ذي إندبندنت: 11 وجهة مغربية تستحق الزيارة في 2023!

وصف تقرير صادر عن صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، الخميس، المغرب بـ”أعجوبة” سياحية بمنطقة شمال أفريقيا، مشيرا أن “الشواطئ الرائعة” و”المدن الحيًة” تجعل البلد يستحق الزيارة.

وبحسب التقرير، فإن المملكة لديها “كيمياء نابضة بالحياة” تجمع بين التاريخ والثقافة والتقاليد المغاربية والإسلامية وخليط من التأثيرات الأوروبية والأمازيغية والعربية.

وجرد التقرير 11 وجهة تستحق الزيارة، أبرزها العاصمة الرباط، والدار البيضاء ومراكش.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن الرباط “تتمتع بكل خصائص المدينة المغربية العظيمة، من حي المدينة الرائع إلى مجموعة متنوعة من الأسواق”، وتُعدّ “أكثر هدوءا من مدينتي مراكش أو الدارالبيضاء”.

وذكرت الصحيفة معالم تاريخية بالعاصمة تستحق الزيارة، مثل ضريح الملك محمد الخامس، وصومعة حسان، وقصبة الوداية.

وعلاوة على الرباط، أشارت إلى جمالية العمران بمدينة الدار البيضاء بـ”مزيج من ماضيها وتاريخها الحديث المرتبط ارتباطا جوهريا بالعالم الغربي، إذ يظهر الإرث الفرنسي بشكل خاص في سينما ريالطو ​​ والمساحات الخضراء الجميلة في حديقة جامعة الدول العربية إلى كنيسة نوتردام وكاتدرائية القلب المقدس”.

وفي مراكش، المشهورة عالميا، فإن “ساحة جامع الفنا هي النقطة المحورية”، حيث يتمازج صخب الأكشاك والزبائن الزائرين بالموسيقى المختلفة لفناني الشوارع.

واقترح التقرير أيضا على السياح التنزه في جبال الأطلس، مشيرا إلى أن قرية إمليل القريبة من مراكش “هي نقطة البداية للعديد من الراغبين في الوصول إلى قمة جبل توبقال، أعلى قمة في شمال أفريقيا” بارتفاع يصل إلى 4167 مترا.

وفي شمال المغرب، أشارت “ذي إندبندنت” إلى أن مدينة طنجة الساحلية “الصاخبة” وشفشاون الملقبة بـ”المدينة الزرقاء” تستحقان الزيارة، كما أن الصويرة وأكادير بالجنوب “وجهتان مشهورتان لقضاء عطلة كاملة” للراغبين في الاستمتاع بـ”الرمال الذهبية”.

ونصحت الصحيفة السياح بزيارة مناطق أخرى، أبرزها مدينة وليلي التاريخية القديمة، و”قصر آيت بن حدو” الواقع بإقليم ورزازات المصنف كتراث عالمي من طرف اليونسكو، بالإضافة إلى خوض تجارب مثل القيادة في المنعرجات الخطيرة لـ “مضايق دادس”، وجولات بالجمال في الصحراء، وأيضا الاسترخاء بالحمام التقليدي المنُعش للأبد.