• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 على الساعة 14:03

دّاوه يتفرج على مأساة المحتجزين في تندوف.. مسرحية الكابرانات مع حفيد “مانديلا” ما زال ما سالات

دّاوه يتفرج على مأساة المحتجزين في تندوف.. مسرحية الكابرانات مع حفيد “مانديلا” ما زال ما سالات

المسرحية الرديئة اللي دار ليها نظام الكابرانات الإخراج بمشاركة حفيد “مانديلا” ما زال ما بغات تسالي. كيفاش؟

بعدما تاجر بسمعة جده واسترزق بالطول والعرض في نضاله، وضع “ليتل مانديلا” كما وسمته جماهير الرجاء البيضاوي، يده في يد نظام العسكر الجزائري، وانطلقا معا في إخراج مسرحيات رديئة حط في آخر فصولها بمخيمات تندوف للتفرج على جرائم ممولي حسابه البنكي.

وحسب ما تهافتت على نقله الماكينة الإعلامية الجزائرية، حط المدعو “زوليفيل”،أمس الثلاثاء (7 فبراير) بتندوف ليشهد على مأساة المحتجزين ويلتقي بجلاديهم من ميليشيا “البوليساريو”.

وكان حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، استغل حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، للتحريض ضد الوحدة الترابية للمغرب.

وعرف حفل افتتاح منافسة الشان في الجزائر تمرير رسائل سياسية وهتافات عنصرية في خرق لمقتضيات المادة 60 من لوائح الفيفا بشأن سلامة وأمن الملاعب التي تحظر بتاتا “الترويج أو الإعلان عن الرسائل السياسية والدينية، وكذا الأعمال السياسية والدينية داخل رقعة الملعب أو بالقرب منه بأي وسيلة من الوسائل قبل وأثناء وبعد المباريات”.

كما أقحمت الدولة المضيفة قضية الصحراء المغربية في هذه المسابقة الرياضية من خلال استخدامها حفيد نيلسون مانديلا لترويج خطابها السياسي، إلى جانب ترديد بعض الجماهير الجزائرية هتافات عنصرية ضد المغاربة.