• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 مايو 2020 على الساعة 10:00

“ديما مجموعين”.. أغنية تجمع فنانين من المغرب وخارجه تكريما لجنود الصفوف الأمامية (فيديو)

“ديما مجموعين”.. أغنية تجمع فنانين من المغرب وخارجه تكريما لجنود الصفوف الأمامية (فيديو)

مهما ضاقت بنا الحياة، فإن الأمل…لن يخون سننتصر ما دمنا ديما مجموعين”، بهذه الكلمات المؤثرة اختار مجموعة من الفنانين إطلاق عمل جديد ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.
“ديما مجموعين” عمل فني عرف مشاركة مجموعة من الفنانين من المغرب وخارجه، من بينهم الجزائري فوضيل وأحمد شوقي وبشرى المستضرف وعادل أصيل وحميد الحضري وعبير العابد وآخرين.
وقال الحضري، صاحب فكرة الأغنية والألحان وكلمات، إنه “في ظروف مثل هذه ونحن في بداية شهر رمضان الكريم، كنا سنكون مجتمعين في البيوت أو المساجد أو الشوارع أو المقاهي، كنا سنصل الرحم مع أقربائنا وأصدقائنا، ونتشارك الطعام والصلوات والأوقات الجميلة، لكننا اليوم نصطدم بواقع صعب، بجائحة تفرض علينا أن نبقى محجوزين في بيوتنا دون رؤية أحب الناس إلينا”.
وأضاف “لكننا يجب أن نفتخر بالطريقة التي واجهنا بها المرحلة الصعبة، أن نشكر كل من يضحون من أجل سلامتنا من أطباء وممرضين وأسلاك عسكرية وأمنية ورجال للنظافة وإعلاميين وصيادلة وعمال قطاعات النقل والتموين الغذائي وكل من تجند في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة، نفتخر بكل المتطوعين والمتبرعين والمحسنين”.
وتابع “قوتنا في اتحادنا وتضامننا وتكافلنا، وهي الطريقة الوحيدة لتجاوز هذا الوضع، وضع ربما أتى ليذكرنا بالقيم والمبادئ التي يجب أن تكون أساس حياتنا، ويذكرنا أن هناك أولويات في الحياة وأشياء صغيرة طالما أهملناها ونحن اليوم نكتشف أهميتها”.
وختم الحضري حديثه قائلا “هي ربما صرخة من الأرض لكي نحسن من سلوكنا و تعاملنا معها، و بذلك إذا نظرنا إلى الأمور بإيجابية فهناك الكثير مما يمكن أن نشكر الله عليه، وسوف نتسلح بالأمل لكي نخرج من هذه المحنة ونعيش حياة أفضل إن شاء الله، فلنبق دائما يداً واحدة وديما_مجموعين”.