• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مايو 2022 على الساعة 20:00

دعوا إلى “حرب عصابات” في مدن المملكة.. قادة البوليساريو طار ليهم الفريخ!!

دعوا إلى “حرب عصابات” في مدن المملكة.. قادة البوليساريو طار ليهم الفريخ!!

مكتب العيون: رباب الداه

استنكرت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، تصريحات قياديي البوليساريو التي تدعو إلى تنفيذ عمليات إهابية في الصحراء المغربية.

فلم تجد قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية ما تنفس به عن خيباتها المتتالية، والصفعات تلوى الأخرى التي تلقتها كلما حقق المغرب نصرا ديبلوماسيا وسياسيا جديدا في قضية الصحراء المغربية، سوى دفع بعض بيادقها لإطلاق تصريحات تحريضية، لا تليق إلا بقطاع الطرق وأفراد العصابات.

ٱخر هذه التصريحات، ما قاله ما يسمونه في تندوف ب”رئيس أركان جيش البوليساريو”، محمد الوالي أعكيك، الذي دعا بشكل صريح إلى ارتكاب هجمات “كوماندوز” على مدن مغربية

تصريح استنكرته الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بشدة، إذ قالت في بيان لها، اليوم الاثنين، إن تصريحات المدعو محمد الوالي أعكيك “هي بمثابة تحريض واضح لارتكاب هجمات على مدننا”.

وأشارت الجمعية المذكورة أن “الهدف الأساسي لقيادة البوليساريو هو تعزيز مناخ من الكراهية و تأجيج الفتن وعدم الاستقرار بين سكان المنطقة”.

واعتبر الجمعية ذاتها، بأن هذا الإعلان هو دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية، وطالبت بأخذه هذا التصريح الإعلان على محمل الجد من قبل المجتمع الدولي ومنظماته، وذكرت بخلفية وسوابق زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، الذي أدين في إسبانيا عام 1975 بتهمة التخريب باستعمال المتفجرات على حزام نقل الفوسفاط.