• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يوليو 2019 على الساعة 21:57

دعا العثماني إلى اقتراح أسماء لتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية.. الملك يعلن عن مرحلة جديدة بنخب جديدة

دعا العثماني إلى اقتراح أسماء لتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية.. الملك يعلن عن مرحلة جديدة بنخب جديدة 

اعتبر الملك محمد السادس أن نجاح المرحلة الجديدة “يقتضي انخراط جميع المؤسسات والفعاليات الوطنية في إعطاء نفس جديد لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب”.

وشدد الملك، في خطاب ألقاه اليوم الاثنين (29 يوليوز)، بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، على ضرورة “انخراط المواطن المغربي، باعتباره من أهم الفاعلين في إنجاح هذه المرحلة”، داعيا المغاربة إلى المساهمة “الإيجابية فيها، بروح المواطنة الفاعلة”.

وأكد الملك أن المرحلة الجديدة “ستعرف جيلا جديدا من المشاريع، ولكنها ستتطلب أيضا نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيآت السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”.

ودعا الملك رئيس الحكومة بأن يرفع إلى نظره “في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وقال الملك إن هذا الأمر “لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.