• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 31 مارس 2024 على الساعة 13:03

خدمات وعروض مجانية.. بنسعيد يكشف حصيلة المرحلة التجريبية لـ “جواز الشباب”

خدمات وعروض مجانية.. بنسعيد يكشف حصيلة المرحلة التجريبية لـ “جواز الشباب”

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن “عدد المستفيدين من التطبيق المعلوماتي “جواز الشباب”، بلغ 100 ألف شاب وشابة خلال المرحلة التي أطلقتها الوزارة على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة”.

وأبرز المسؤول الحكومي، في لقاء تواصلي نظمته الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بأكدال الرياض، أمس السبت (30 مارس)، أن هذا البرنامج سيقوي الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة، لافتا إلى أن الخدمات الأولى التي تم تقديمها في إطار التعميم تتعلق بخدمات تقدمها مؤسسات الدولة، على أن يستفيد الشباب لاحقا من خدمات تقدمها مؤسسات خاصة.
وأوضح الوزير أن هذا التطبيق يقدم تخفيضات وعروضاً مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الاستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذا خدمات التنقل والإقامة، وخدمات أخرى، في جميع أنحاء التراب الوطني، ملفتاً الى أنه ولأول مرة ستكون خدمات صحية موجهة الى الشباب.

وأكد بنسعيد أن جميع القطاعات الحكومية منخرطة في هذا العمل والهدف هو استرجاع الثقة للشباب في السياسة والتجاوب مع انتظاراتهم ومساعدتهم على تحقيق الحلم أو الهدف الموجود لديهم، وهنا يؤكد الوزير سيتم ربط ثقة الشباب بالمؤسسات الحكومية لخلق اهتمام لديه بالفعل السياسي والانتخابي.

هذا وتتمثل عروض جواز الشباب المرتبطة بالمجال الثقافي في الاستفادة من مجانية زيارة المتاحف والمعالم التاريخية، وتخفيضات على مستوى تذاكر المسرح، مباشرة بعد تفعيل حساب المستفيد في مدة أقصاها أسبوعا واحدا؛ عقب إرسال طلب التسجيل على التطبيق الخاص بالجواز.
ويقدم جواز الشباب عروضا متعلقة بقطاع التنقل، تتمثل في تخفيض الاشتراك الشهري للطرامواي وتذاكر القطار وغيرها من وسائل المواصلات.