• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 على الساعة 17:00

خدمات ضعيفة وظروف صعبة.. معاناة معتمرين مع وكالات الأسفار تصل البرلمان

خدمات ضعيفة وظروف صعبة.. معاناة معتمرين مع وكالات الأسفار تصل البرلمان

وجهت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول معاناة المعتمرين من تردي خدمات بعض وكالات الأسفار.
ونبهت السيمو، إلى أن “العديد من المعتمرين والمعتمرات وقعوا ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية، والتي لم تحترم العقود التي التزمت بمقتضاها توفير الظروف الملائمة لهاته الفئة”.
وأبرزت النائبة البرلمانية، أن “هذه الفئة اصطدمت باختلالات على مستوى النقل الجوي ومواقيت الرحلات الجوية ، أو احترام مواصفات الفنادق المتفق عليها، و ارتفاع أثمنة الخدمات والنقل والمزارات إلى غير ذلك من الأمور التي عكرت عليهم صفو أداء مناسك العمرة على الوجه الأكمل”.
وشددت البرلمانية، أن “ذلك بات يستدعي إرساء نظام محكم من شأنه إلزام مجموعة من وكالات الأسفار السياحية المتخصصة في أداء العمرة على احترام كل الوعود المتفق عليها، والالتزام بالبرنامج كما هو محدد سلفا ولاسيما أثناء التواجد بالديار المقدسة”.
وساءلت البرلمانية وزيرة السياحة عن التدابير و الإجراءات التي تعتزم اتخاذها للحد من معاناة فئة المعتمرين والمعتمرات ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية وإرساء نظام محكم يتم من خلاله احترام البرنامج كما هو محدد”.