• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 على الساعة 11:09

خبير أمريكي: المغرب في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية

خبير أمريكي: المغرب في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية

أكد بارني أوستن، الرئيس المدير العام لشركة “أكوا استراتيجيز” في ولاية تكساس، أن المغرب يوجد في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية.
وأوضح أوستن، خلال افتتاح أسبوع موضوعاتي حول الماء، ينظمه إلى غاية 29 شتنبر الجاري كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والشراكة الأمريكية للمياه، بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، تحت شعار “التدبير المستدام للموارد المائية في سياق التغيرات المناخية”، أن “التجربة الفريدة للمغرب، التي تراهن على الجمع بين الموارد المائية والبعد الطاقي، تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة إلى الولايات المتحدة المتحدة”.
وأضاف أن المغرب والولايات المتحدة يتقاسمان عدة عوامل مشتركة من حيث تدبير الموارد المائية، وذلك على اعتبار أن “البلدين يعرفان فترات جفاف طويلة، وأيضا فترات من المناخ الرطب الذي يتميز عادة بهطول أمطار غزيرة”.
وشدد الخبير الامريكي على أنه “من أجل مواجهة التغيرات المناخية، فقد وضع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية استراتيجيات جديدة من حيث تدبير مواردهما المائية”، مضيفا أن هذا اللقاء سيتيح استعراض الاستراتيجيات المتبعة في هذا الشأن على مستوى بعض الولايات الأمريكية، لاسيما تكساس وكاليفورنيا وأوكلاهوما.