• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 على الساعة 11:00

حصيلة القتلى في ارتفاع.. المأساة الفلسطينية (صور)

حصيلة القتلى في ارتفاع.. المأساة الفلسطينية (صور)

واصل الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف، ليلة الثلاثاء الأربعاء، على قطاع غزة، موقعا مزيدا من الضحايا، فيما يستمر العثور على آلاف الجثث في المناطق التي هاجمتها حركة حماس في إسرائيل، ما يزيد حصيلة القتلى في الجانبين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الذي شنته حركة حماس في اليوم الخامس للعملية غير المسبوقة الى 1200 في إسرائيل. وقتل أكثر من 30 شخصا في قطاع غزة ليلا، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي الى 950.

وطال القصف، الذي تواصل حتى الصباح، عشرات المباني السكنية والمصانع والمساجد والمتاجر، وفق ما أفاد رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف وكالة فرانس برس.

واستهدف القصف أيضا الجامعة الإسلامية في مدينة غزة، وفق ما أعلن مسؤول في إدارة الجامعة المرتبطة بحركة حماس.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس “دمّرت الغارات الجوية العنيفة كليا مباني في الجامعة الإسلامية”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه ضرب أهدافا عدة لحماس ليلا. وقال سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، “هاجمت عشرات من الطائرات المقاتلة أكثر من 200 هدف في حي الفرقان” في مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة “استشهاد 950 مواطناً وإصابة 5000 مواطن أخر بجروح مختلفة” في القصف الإسرائيلي “حتى الساعة 8,25 صباحا (5,25 ت غ)”.

وبدأت حركة حماس السبت عمليتها غير المسبوقة “طوفان الأقصى” التي شملت توغلا في مناطق إسرائيلية عبر البحر الذي وصلوا منه في قوارب، وعبر البر عبر تمزيق أجزاء من السياج الشائك على الحدود، ومن الجو عير المظلات، ترافق مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل.

وهاجم عناصر حماس تجمعات سكانية إسرائيلية وقتلوا أشخاصا وأسروا آخرين. واشتبكوا خلال الأيام الماضية مع القوات الإسرائيلية في المناطق التي دخلوا اليها.

وصباح الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي إن حصيلة الهجمات في إسرائيل بلغت أكثر من “1200 قتيل”. وأصيب أكثر من 2700 شخص بجروح. وتم إدراج عشرات الأشحاص الآخرين رسميًا على أنهم “رهائن أو مفقودون”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إلى العثور “على قرابة 1500 جثة” لمقاتلين من حماس في إسرائيل وفي محيط قطاع غزة.

أ ف ب