• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2019 على الساعة 15:00

حسم التأهل وتصدر المجموعة.. رونار ووليداتو فرحانين

حسم التأهل وتصدر المجموعة.. رونار ووليداتو فرحانين

حسم المنتخب الوطني المغربي، يوم أمس الاثنين (1 يوليوز)، تأهله إلى دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر متصدرا للمجموعة الرابعة، وذلك بعد تحقيقه الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها لحدود اللحظة.
وفاز المنتخب الوطني في المباريات الثلاث المذكورة، على كل من منتخبات ناميبيا والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.
وعبر الناخب الوطني هيرفي رونار والأسود عن فرحتهم بالتأهل وتصدر المجموعة الرابعة.

هيرفي رونار
أعرب الناخب الوطني هيرفي رونار، عن سعادته الكبيرة بنجاح أسود الأطلس في إنهاء المجموعة الرابعة، متصدرا، وبالعلامة الكاملة، بعد الفوز اليوم على جنوب إفريقيا، بهدف دون رد، مضيفا أن هناك تحد جديد وأكبر ما زال ينتظر المنتخب الوطني في هذه البطولة.
وشدد الناخب الوطني على أن المنتخب لعب 45 دقيقة فقط يوم أمس الاثنين (1 يوليوز)، وذلك في الجولة الثانية، بعدما لم يقدم أي شيء في الشوط الأول.
وتابع قائلا:”المنتخب الجنوب إفريقي قوي للغاية، وكان منظما في الخط الخلفي، لقد كاد أن يعاقبنا في العديد من الفرص، وكان خطيرا على مستوى الأطراف، لحسن الحظ أننا لم نتلقى أية أهداف”.
وشدد رونار على أنه من المبكر الحديث عن بطل النسخة الحالية من كأس إفريقيا، مضيفا أن هناك فرق قوية للغاية، كما هو الحال للجزائر ومصر والسنغال ونيجيريا، ومدغشقر التي تقدم نتائج طيبة للغاية.

فيصل فجر
وبدوره، عبر فيصل فجر عن سعادته وفخره بالتأهل والصدارة، قائلا “فزنا وتصدرنا المجموعة الرابعة وسنستعد بشكل جيد لمباراة ثمن النهاية”.
وعن إسهامه في هدف الفوز أمام جنوب إفريقيا بتمريرة متقنة قال فجر إنه ارتأى تنفيذ ضربة الخطأ على اعتبار أنه من أفضل المنفذين في المنتخب الوطني شأنه في ذلك شأن حكيم زياش ومبارك بوصوفة قبل أن يستدرك أن الأهم هو الفوز في المباراة.

امبارك بوصوفة
ومن جهته، قال امبارك بوصوفة أن “المباراة أمام جنوب إفريقيا لم تكن سهلة خصوصا في الشوط الأول لكن الحمد لله خضنا شوطا ثانيا رائعا حيث أتيحت لنا العديد من الفرص ونحن سعداء بهذا الفوز”.
وتوجه بوصوفة بشكره للجمهور الذي حضر جميع المباريات في الملعب، مشيرا إلى أنه يشعر وكأنه يلعب في المغرب وسيحاول اللاعبون إدخال الفرحة إلى قلوبهم.

كريم الأحمدي
وأكد الأحمدي أن “الثقة في النفس موجودة وأظهرنا مع رونار منذ ثلاث سنوات أننا فريق كبير ونحن جاهزون للمباراة القادمة”.
وأضاف الأحمد “سنقاتل في الملعب من أجل الجمهور للعودة بالكأس إلى المغرب”.
وعن إصابته، أكد أنها “لا تدعو للقلق وأنه استشار مع المدرب رونار قبل المباراة واتفقوا على عدم الحصول على بطاقة صفراء لأنه يتوفر على واحدة كانت ستحرمه من ثمن النهائي إذا حصل عليها”.