• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يونيو 2015 على الساعة 14:21

حزب بنعبد الله وفيلم عيوش وجينيفر لوبيز: الحرية هي الأصل

حزب بنعبد الله وفيلم عيوش وجينيفر لوبيز: الحرية هي الأصل

بنعبد الله: أخطأنا في التعامل مع فاجعة بوركون ولا مبرر لانسحاب الاستقلال وبنكيران كيبسلو عليه والحكومة واجهت قنابل النابالم ولا بد من رضى الملك!!

علي أوحافي
حزب الكتاب كيبرد الطرح. كيفاش؟
أكد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن الحرية المسؤولة هي الأصل، ودعا إلى النقاش الهادئ والرصين ونبد إثارة التشنج وإشعال حروب أيديولوجية، المغرب في غنى عنها.
ووقف المكتب السياسي، عقب اجتماعه الدوري يوم أمس الاثنين (1 يونيو)، على التداعيات الناجمة عن الكيفية التي تم من خلالها التفاعل مع شريط السينمائي “الزين اللي فيك” وسهرة جينيفر لوبيز على القناة الثانية، حيث “يسجل بأسف شديد التقاطب غير السليم، وما يتم التعبير عنه من تعارض مطلق بين خطاب المغالاة في الأخلاق وخطاب لا يأخذ بعين الاعتبار واقع المجتمع”.
واكد المكتب السياسي أن “مجتمعنا يتعين أن يقوم على المبدأ الذي قوامه أن الحرية هي الأصل، وأن دور الدولة في تنظيم هذه الحرية يجب أن يتقيد بالمقاربات القانونية السليمة، بما يتناسب مع ضرورة التحلي بالمسؤولية في ممارستها، فإنه يوجه نداءه القوي إلى كل الجهات المعنية قصد التحلي بأقصى درجات الحكمة، وجعل النقاش العمومي المصاحب لهذا الموضوع يتم في إطار من الهدوء والرصانة والاحتكام إلى العقل، والابتعاد عن أسلوب إثارة التشنج وإشعال حروب إيديولوجية بلادنا في غنى عنها”.