• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 22:15

حجز أكثر من طن من الشيرا.. البوليس شدّو المشتبه فيهم في العيون (صور)

حجز أكثر من طن من الشيرا.. البوليس شدّو المشتبه فيهم في العيون (صور)

أوقفت الشرطة الولائية لأمن العيون، اليوم الثلاثاء ( 26 يوليوز)، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 34 و40 سنة، وذلك بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب مصدر أمني، هؤلاء المشتبه فيهم، يشكل أحدهم موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وجرى توقيفهم على متن سيارة رباعية الدفع في عملية أمنية تم تنفيذها بحي الأمل.

ووفق المصدر، قادت عمليات التفتيش في عدة مخازن في المدينة نفسها، إلى حجز 33 رزمة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي طناً و68 كيلوغراما من مخدر الشيرا معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.

كما مكنت إجراءات التفتيش المتواصلة إلى حجز ثلاث سيارات إضافية رباعية الدفع، فضلا عن حجز براميل تحتوي على كمية من البنزين ومعدات بحرية عبارة عن قاربين مطاطيين ومحرك بحري يشتبه في استخدامها في أنشطة مرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.