• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 يونيو 2023 على الساعة 16:40

“جيتكس إفريقيا”.. شركة “أورنج” تؤكد التزامها بدعم التحول الرقمي للقارة (صور)

“جيتكس إفريقيا”.. شركة “أورنج” تؤكد التزامها بدعم التحول الرقمي للقارة (صور)

أكدت مجموعة “أورنج” التزامها بدعم التحول
الرقمي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بهدف تعزيز مكانتها كشريك تكنولوجي رائد في المنطقة.
ومن خلال برنامجها “سحابة الثقة، يوضح البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، تلبي “أورنج” الطلب المتزايد بحدة على تخزين ومعالجة البيانات الهامة للشركات المغربية، حيث تقدم برنامجا مدعوما بمراكز بيانات محلية معتمدة وآمنة، كما تعمل أورنج المغرب على مواكبة جميع الشركات بغض النظر عن حجمها أو قطاع نشاطها، سواء في اختيار أفضل استراتيجية للتحول إلى « Cloud » أو في تنفيذ الحلول المتقدمة.


وأبرز المصدر ذاته، أن أورنج المغرب تهدف إلى الاستفادة من خبراتها للمساعدة في جعل المغرب مركزا مرجعيا للتكنولوجيا في إفريقيا.

ونقل البلاغ عن هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب، تصريحه أن  “أورنج تلتزم بالمساهمة الفعالة وبدعم الشركات في تحولها الرقمي حتى تكتسب الإنتاجية والقدرة التنافسية، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي، حيث تستثمر أورنج المغرب بكثافة في كل من البنى التحتية للإتصالات عالية السرعة وكذا مراكز البيانات ذات المعايير الدولية من أجل تقديم خدمة شاملة لزبائنها في مجالات « Cybersécurité » و « Cloud computing »و « Internet des objets » ”

وبهذا، فإن استراتيجية الاستثمار التي تبنتها أورنج المغرب تندرج في إطار دعم تسريع التحول الرقمي لجميع الفاعلين في المنظومة الوطنية، سواء كانوا خواص أو مؤسسة عمومية.

وإدراكا منها لأهمية وحساسية البيانات المخزنة في « Cloud »، تعمل أورنج المغرب مع أكثر من 3000 خبير تابع لشركة « Orange Cyber Defense » ، إحدى الشركات الرائدة عالميا في خدمات . « Cybersécurité »

كما تسخر أورنج كل خبراتها لضمان توافق الخدمات المقدمة مع مقتضيات الإطار القانوني الوطني والدولي. مجموعة أورنج هي عضو مؤسس في « GAIA-X »، وهو نظام مصمم للجمع بين البنى التحتية والخدمات « Cloud de confiance »في أوروبا.

وأخيرا، تعتبر أورنج « Cloud »كأساس لإطلاق العنان للابتكار من خلال وضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب استراتيجيتها وتشجع على اعتمادها من قبل الشركات الراغبة في تحسين أدائها وإنتاجيتها.